الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
تضرر آلاف المنازل في الخرطوم بسبب الفيضانات
تضرر آلاف المنازل في الخرطوم بسبب الفياضانات
تضررت آلاف المنازل في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، بعد أن تسببت السيول الغزيرة في حدوث فيضانات كبيرة، حيث غمرت المياه العديد من شوارع الخرطوم.

وفي مدينة عطبرة الواقعة شمال شرق السودان، أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) أن عدداً من المنازل "انهار" بسبب الأمطار الغزيرة.

وأفاد تقرير لغرفة الدفاع المدني السوداني وطوارئ الخريف بولاية نهر النيل، بارتفاع منسوب النيل الرئيسي اليوم 15متراً و70 سم بارتفاع 15 سم عن منسوب الأمس. فيما سجل نهر عطبرة 15 متراً و10 سم بارتفاع 28 سم عن منسوب الأمس. حيث حصلت هطولات مطرية غزيرة بكل من محليات شندى والمتمه وخفيفة بمحلية عطبرة، وفق ما أعلنه التقرير.

https://youtu.be/1vwxtGaOsxQ

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن حوالي 12 ألف شخص في ثماني ولايات من أصل 18 ولاية في البلاد تضرروا. وأضافت بأن "أكثر من 800 منزل دُمر وتضرر أكثر من 4400 منزل".

اقرأ أيضاً: جنوب السودان.. تضرر 90 ألف شخص جراء الفيضانات

عادةً تهطل الأمطار الغزيرة في السودان ابتداءاً من يونيو حتى أكتوبر، وتواجه فيها البلاد فيضانات شديدة كل عام، وتؤدي لتدمير كبير في الممتلكات والبنية التحتية والمحاصيل.

في العام الماضي، أجبرت الأمطار الغزيرة السودان على إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، بعد أن أضرت الفيضانات بما لا يقل عن 650 ألف شخص، وتضرر أو دُمر أكثر من 110 آلاف منزل.

ليفانت نيوز_ فرانس برس، وكالة الأنباء السودانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!