الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميسي بالدموع.. وداعاً برشلونة
ميسي

لم يتمالك أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي نفسه في مؤتمره الصحفي المنتظر ،اليوم الأحد، عندما أجهش بالبكاء. المؤتمر الذي عُقد اليوم الأحد وودّع فيه البرغوث جماهير برشلونة بالدموع، بينما توافد لاعبو البارشا إلى جوار النادي بانتظار المؤتمر وتوديع زميلهم صاحب الإنجازات الكثيرة القابلة للزيادة على الرغم من بلوغه سن الرابعة والثلاثين.


وعن مشاعره في الأيام الأخيرة يقول الأسطورة ميسي: "كما قُلت في بداية المؤتمر أن أشياء كثيرة تمر بذهني، وحتى الآن لا أصدق ما يحدث أنني سأترك هذا النادي وارحل وسوف أغير حياتي، اعتقد أنني قضيت 16 سنة في الفريق الأول، الآن يجب أن أبدأ من الصفر وأقوم بتغيير كبير."


وشكر ليونيل ميسي النادي على مسيرته والألقاب التي حققها، واعتبر أن هذه اللحظات التي يقف فيها الآن في المؤتمر ويتحدث هي الأصعب على الإطلاق خلال مسيرته الرياضية.

وأشار ميسي إلى الإشاعات الأخيرة السلبية التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بخصوص خلافه المالي مع النادي معلّقاً أنه وكما قال مدير النادي خوان لابورتا لايمكن تجديد العقد بسبب الدوري مع العلم أن كل شيء كان جاهزاً، بينما أكّد ميسي أنه فعل ما بوسعه للاستمرار في النادي.

وفي رده على وجهته التالية بخصوص الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان: "في هذا الوقت ليس لدي أي ترتيب مع أي نادي، بعد البيان كان هناك العديد من الأندية التي كانت مهتمة، باريس سان جيرمان من الوجهات المحتملة، حتى الآن لم أقرر، وليس لدي أي مفاوضات مع أي فريق وهناك عدة أندية تواصلت معي وحتى هذه اللحظة لم أقرر وجهتي."

من جهته، أكّد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيواصل مسيرته في باريس سان جيرمان، بعد رحيله رسمياً عن الفريق الكتالوني.

وقال لابورتا في تصريح تناقلته وسائل إعلام إسبانية وإيطالية: "ميسي سينتقل إلى باريس سان جيرمان. لقد قمت بقصارى جهدي ليبقى معنا، لكن هذا لن يحدث".

https://twitter.com/FCBW_A7/status/1424313245746216961

وبيّن اللاعب الأرجنتيني ابن النادي منذ صغره 17 عاماً إلى مدى صعوبة مغادرته، هو تغيير لحياة بالكامل، يقول: " الآن علي أن أبدأ من الصفر. إنه تغيير صعب، خاصة بالنسبة لعائلتي لأنني أعرف ما يشعرون به في هذه المدينة."

https://twitter.com/FCBW_A7/status/1424322596917612546

ووضّح ميسي في معرض إجابته على أحد الأسئلة: "في العام الماضي لم أرغب بالاستمرار وقلت ذلك، هذا العام أردت الاستمرار وأعلنها صريحة لكن لا أستطيع، فعلت كل شيء ممكن، النادي فعل كل شيء، لابورتا فعل كل شيء، لكن الليغا.."


 

يتابع نجم المستديرة: "لم أتخيل أن أرحل هذا الموسم ولم أكن مستعداً لذلك.. أشكر الجماهير على حبهم، وكنت أتمنى أن أودعهم بشكل مختلف، ولم أتخيل أن أعيش هذه اللحظة، وكنت دائماً أحلم بالوداع على أرض الملعب بين الجماهير، واشتقت كثيراً للجماهير بسبب هذه الجائحة ودائماً كنت أريدهم بالقرب مني ويصيحون باسمي، ممتن لكل هذه السنوات التي قضيتها في برشلونة، شعرت بحب الناس وبادلتهم الحب والاحترام هنا.


كنت دائماً أتعامل باحترام وتواضع مع الجميع، واعتقد أن هذه الذكريات ستبقى حين أرحل، وأظن أن هناك أشياءً كثيرةً رائعةً وأخرى سيئة، لكن كل ذلك ساعدني لكي أتطور وأصل للشخص الذي أنا عليه الآن. أعطيت كل شيء لهذا القميص منذ يومي الأول وحتى الأخير. أعيش أصعب لحظة في مسيرتي، أتمنى أن يواصل النادي النجاح، وأن أعود مرة أخرى في المستقبل."



يختتم ميسي مؤتمره قائلاً: "كنت اعتقد أنا وأسرتي أننا سنبقى في برشلونة.. بعد 21 عاما أغادر مع أطفالي الثلاثة الكتلانيون - الأرجنتينيون، برشلونة سيبقى منزلي للأبد وأنا ممتن للجميع.
أعطيت كل شيء للنادي منذ اليوم الأول وحتى آخر لحظة.. لدي الكثير من الذكريات الجميلة وبعض الذكريات غير الجميلة.




تأتي اليوم لحظة الوداع.. سأعود إلى هنا أنا وأبنائي يوما ما.



جدير بالذكر، أن ليونيل ميسي حصل على لقب الدوري الإسباني 9 مرات، كأس ملك إسبانيا 6 مرات، دوري ابطال أوروبا 4 مرات، كأس السوبر الإسباني 7 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، الميدالية الذهبية أولمبياد 2008

أما الجوائز الشخصية فكانت، الكرة الذهبية 5 مرات، الحذاء الذهبي الأوروبي 4 مرات، الكرة الذهبية في كأس العالم 2014، أفضل لاعب في العالم من الفيفا مرة واحدة، أفضل لاعب في أوروبا من اليويفا مرتان، وهو الهداف التاريخي للأرجنتين والهداف التاريخي لنادي برشلونة وأيضا الهداف التاريخي في الدوري الإسباني.

 

إعداد: وائل سليمان

ليفانت نيوز _ متابعات ليفانت نيوز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!