الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا لن تتحمل إقفالاً جديداً لمواجهة كورونا
تركيا لن تتحمل إقفالاً جديداً لمواجهة كورونا

مع تسجيل تركيا معدل إصابات تخطّت 22 ألفاً خلال 24 ساعة، الأربعاء المنصرم، تبرز مخاوف من قبل اقتصاديين أتراك حول قيام الحكومة التركية بإغلاق جديد لوقف انتشار فايروس كورونا.


يرى الخبير الاقتصادي الأكاديمي، تركي أرينج يالدان، أن "استجابة تركيا لأزمة كوفيد-19 منذ البداية كانت من خلال دعم الائتمان والتوسع النقدي بشكل أساسي، بدلاً من دعم الدخل الفردي المباشر عبر سياسة مالية مختلفة، وبالتالي توسّع الاقتصاد من خلال التمويل وخلق المزيد من المديونية". "العربية"


وأضاف أن "هذه السياسة الاقتصادية لا يمكنها توفير فرص عمل جديدة، ومن غير الممكن الاستمرار في البلاد من خلال هذه الحالة من النمو غير المتوازن"، مؤكداً أن "أنقرة لا يمكنها أن تتحمل تأثيرات جولةٍ جديدة من التدابير الاحترازية والحجر المنزلي والإغلاق لمكافحة فيروس كورونا، إذا ما دعت الحاجة لذلك".


وتابع أنه "يجب أن تقدّم الحكومة بشكلٍ ضروري، المساعدات الفردية للمواطنين مباشرةً مع توفير فرص عملٍ لهم بدلاً من أن يكون التمويل الائتماني في سلّم أولوياتها".


اقرأ المزيد: الاقتصاد الألماني.. عودة إلى النمو

واقترح البروفيسور "إيقاف التدخل السياسي في المؤسسات الاقتصادية"، في إشارة غير مباشرة منه لإدارة حزب "العدالة والتنمية" للأزمة الاقتصادية دون أن يتعاون مع أحزابٍ أخرى، كحلٍ مؤقت لمشكلة الاقتصاد المتواصلة منذ سنوات.


ليفانت نيوز _ العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!