الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ترجيحات بخسارة الاقتصاد الأمريكي 5 تريليونات بسبب كورونا

ترجيحات بخسارة الاقتصاد الأمريكي 5 تريليونات بسبب كورونا
الاقتصاد الأمريكي

صرّح المدير التنفيذي لمجموعة بلاك ستون، ستيف شوارزمان، إنّ إجراءات التباعد الاجتماعي التي يجري اتّخاذها ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة فيروس كورونا، ساهمت في إحداث أزمة في مجتمع الأعمال. الاقتصاد الأمريكي


وذكر شوارزمان، الذي تدير شركته أصولاً بقيمة 571 مليار دولار، في تصريحه لتليفزيون بلومبيرغ: "لحسن الحظ أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة، ولكنها تضع ضغوطاً على الجميع"، وأردف: "إن إجمالي الناتج المحلي (للولايات المتحدة) يبلغ 21 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تمحو تلك الإجراءات 5 تريليونات دولار منه.


ونوّه إلى أنّه بالرغم من أن كل الشركات، ومن بينها بالكستون ستعاني من تداعيات الوباء، إلا أنّ الألم سيكون مؤقتاً، مرجّحاً أن تضخّ بلاده حزمة مساعدات إضافيّة بقيمة 1.5 تريليون دولار بجانب الحزمة التي جرى الإعلان عنها والبالغة تريليوني دولار.


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقّع أسوأ تراجع اقتصادي بسبب كورونا


وشدّد على أن هناك العديد من الاستثمارات القوية التي يمكن ضخّ الأموال بها، لافتاً إلى أن شركته تنظر بجدية لوضع جزء من 150 مليار دولار لشراء بعض الأسهم بالسوق التي يمكن تسييلها بسهولة. الاقتصاد الأمريكي


وأصدرت الولايات المتحدة مارس الماضي حزمة تحفيزيّة بقيمة تريليوني دولار تتضمن الحزمة 130 مليار دولار لدعم المستشفيات، و150 مليار دولار لمساعدة الولايات والسلطات المحلية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!