الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بوتين في العزل الطوعي بعد رصد إصابات كورونا في الكرملين
بوتين \ تعبيرية

يخضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحجر صحي بعد رصد إصابات بفيروس كورونا في أوساطه المقربة في الكرملين، وفق ما أعلن الكرملين الثلاثاء. وسيغيب بوتين حضوريا عن القمة الإقليمية المقررة انعقادها هذا الأسبوع بسبب ذلك.


وفي مكالمة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون، قال بوتين: "إنه بسبب رصد إصابات بفيروس كورونا المستجد في أوساطه، سيخضع لحجر صحي لفترة زمنية معينة"، ولن يشارك حضورياً في قمة إقليمية تنعقد في وقت لاحق هذا الأسبوع في دوشانبي، وفق الكرملين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين في وقت لاحق يوم الثلاثاء إن نتائج اختبار بوتين سلبية لـ Covid-19 وكانت "بصحة جيدة تماما". ومع ذلك، أشار بيسكوف إلى أن بوتين سيتعين عليه الدخول في الحجر الصحي لأنه كان على اتصال بواحد من "عدة أشخاص" أصيبوا بالعدوى.


يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد عندما كان يناقش إمكانية الدخول في الحجر الصحي بسبب حالات Covid-19 بين الأشخاص الذين كان على اتصال بهم.


طلب بوتين، 68 عاما، منذ بداية الوباء من جميع الزائرين وجهاً لوجه مراقبة حجرهم الصحي لمدة أسبوعين قبل مقابلته.


وقال الكرملين، الثلاثاء، إن بوتين لن يحضر قمتين أمنيتين واقتصاديتين بقيادة روسيا والصين شخصياً هذا الأسبوع، واختار بدلاً من ذلك الظهور عبر الفيديو. وأشار مراقبون إلى أن الغياب الواضح لبوتين يأتي بعد انسحاب الرئيس الصيني شي جين بينغ من القمة في طاجيكستان السوفيتية السابقة في وقت سابق يوم الاثنين.


بوتين، الذي يتجنب الأقنعة في الأماكن العامة، قال إنه تلقى جرعتين من لِقاح Sputnik V الروسي الصنع هذا الربيع، عقد جلسات لمجلس الوزراء وجلسات حكومية أخرى عبر الفيديو كونفرنس لأكثر من عام.




بوتين_ بشار الأسد/ رئاسة الجمهورية السورية بوتين يلتقي الأسد في الكرملين بالتزامن مع ظهور الإعلان عن الإصابات. مصدر الصورة الكرملين

قال الكرملين إنه تم تجهيز " أنفاق تطهير " خاصة في مقر إقامة الكرملين وبوتين خارج موسكو لحمايته من Covid-19. والرئيس الروسي معروف بنفوره من الجراثيم وحذره الشديد فيما يتعلق بصحته.


اقرأ المزيد: بعد تجربتها صاروخ كروز… جاران لكوريا الشمالية يجتمعان مع أميركا لكبح جماحها


وفي وقت سابق غير محدد وليس ببعيد، استقبل بوتن في الكرملين بالعاصمة موسكو الرئيس السوري بشار الأسد في زيارة غير معلنة.


وأشار الرئيس الروسي خلال الاجتماع إلى أن القوات الأجنبية، التي يجري نشرها في سوريا دون قرار من الأمم المتحدة، تشكل عائقاً أمام توحيد البلاد.


وابتدأ اللقاء باجتماع ثنائي مطول بين بوتين والأسد ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية فيصل المقداد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحث خلاهلا التعاون المشترك بين جيشي البلدين.


ليفانت نيوز _ الكرملين _ موسكو تايمز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!