الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تدرب الكلاب البوليسية لرصد مصابي كورونا

بريطانيا تدرب الكلاب البوليسية لرصد مصابي كورونا
الأشخاص يمكن أن ينقلوا جدري القرود للكلاب

ذكرت مصادر إعلام، أنّ السلطات البريطانية، قامت بتدريب الكلاب البوليسية من خلال الاستعانة بالجرابات التي ارتداها مصابي فيروس كورونا، وذلك لرصد مرضى كوفيد-19.


وقال الخبراء، إنّ الكلاب المدربة يمكنها فحص عدة مئات من الأشخاص في غضون نصف ساعة واكتشاف المصابين بدقة تصل إلى 94.3 في المئة.


وأجري تدريب الكلاب في مرحلة مبكرة، على قرابة 3500 من الجوارب والقمصان غير المغسولة التي ارتداها مرضى سابقون بكورونا.


أدلة فيروس كورونا ظهر قبل 25 ألف سنة


وتمكنت الكلاب من اكتشاف الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو التي تعاني من أعراض متوسطة، بالإضافة حالات العدوى بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا أواخر العام الماضي.


وحول هذا الشأن، قال "ستيف لينزي"، الأستاذ في قسم العلوم الحيوية في جامعة دورم، والذي شارك في الدراسة، "يمكن أن تكون الكلاب طريقة رائعة لفحص عدد كبير من الأشخاص بسرعة ومنع دخول كورونا مرة أخرى إلى المملكة المتحدة".


اقرأ: صحيفة: مرض الفطر الأبيض هو أكثر خطورة وأشد فتكاً من نظيره الأسود


ومن جهته، أوضح "جيمس لوجان"، أخصائي مكافحة الأمراض في كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة، والذي ترأس فريق البحث، أنّ الميزة الرئيسة التي تتميز بها الكلاب البوليسية عن طرق المسح الأخرى هي "سرعتها المذهلة ودقتها الكبيرة مع مجموعات كبيرة من الأشخاص".


اقرأ المزيد: دكتور مصري يؤكد ظهور مرض الفطر الأسود ويحذّر من خطورته


وتعتبر هذه الدراسة، من ضمن المشاريع التجريبة، التي تجري في فنلندا وألمانيا وتشيلي وأماكن أخرى، للاستعانة بالكلاب البوليسية على رصد كورونا ضمن المطارات.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!