الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • "النواب الأمريكي" يصوّت الجمعة على خطتين استثماريتين لبايدن

مجلس النواب الأمريكي/ أرشيفية
يجتمع مجلس النواب الأمريكي، اليوم الجمعة، للتصويت على خطّتين استثماريّتين ضخمتين تقدّم بهما الرئيس جو بايدن "لإعادة بناء" أمريكا، حَسَبَ ما أعلن مساء الخميس زعيم الأغلبية الديموقراطية في المجلس ستيني هوير.

وقال مكتب هوير في مذكّرة إنّ مجلس النواب سيجتمع صباح الجمعة في الساعة الثامنة (12:00 ت غ) للتصويت على مشروعي القانونين اللذين يطمح الرئيس الديموقراطي لأن يطبعا عهده.

وسبق أن وصفت متحدثة باسم البيت الأبيض هذين المشروعين بأنهما "تاريخيان" و"تغييريان".

الرئيس الأميركي جو بايدن. صورة أرشيفية. Shutterstock

ويسعى البرنامَج الأول لترميم الطرق والجسور والمواصلات المتداعية في البلاد، بقيمة 1,2 تريليون دولار، أي ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا، ويدعمه الديموقراطيون وبعض الجمهوريين.

أما البرنامَج الثاني فاجتماعي-مناخي يسمى "إعادة البناء بشكل أفضل"، ويرمي لخفض تكاليف رعاية الأطفال واستثمار 550 مليار دولار للحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الدفيئة بحلول عام 2030.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي الخميس "سنقرّ هاتين الخطتين". وفي الواقع فإنّ الوقت يمر بسرعة وتتزايد معه الضغوط على الديموقراطيين.

اقرأ أيضاً: بروكسل تلوحّ بالعقوبات في وجه أديس أبابا.. أو إحلال السلام

وتشير استطلاعات الرأي إلى أنّ هذين البرنامجين الاستثماريين يحظيان بشعبية لدى الأميركيين. وقدّرت دراسة أجرتها وكالة "موديز" ونشرت الخميس عدد الوظائف التي يمكن أن تستحدثها الخطتان في غضون عشر سنوات بنحو 1,5 مليون وظيفة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!