الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري.. ما يُمنح باليد اليمنى يُأخذ باليسرى

النظام السوري.. ما يُمنح باليد اليمنى يُأخذ باليسرى
النظام السوري

رفع النظام السوري أسعار مادتي الخبز والمازوت، وذلك عقب أيام من رفع أسعار مادة البنزين، ما ينذر بزيادة مختلف أسعار السلع والخدمات في الأسواق السوريّة، حيث وصلت نسبة زيادة سعر الخبز وفق قرار وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك إلى 100 بالمئة، في حين وصلت نسبة زيادة سعر مادة المازوت إلى أكثر من 200 بالمئة.


اقرأ أيضاً: استهداف عربة عسكرية للنظام السوري في درعا


وذكرت الوزارة في بيان إنّ سعر ربطة الخبز "المعبأ بالنايلون (نحو 1100 غرام) ارتفع ليصبح 200 ليرة، كذلك تم رفع سعر ليتر المازوت لكافة لقطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة"، عقب أن كان لا يتجاوز سعره 170 ليرة.


وياتي رفع أسعار الخبز ولمازوت عقب أيام من رفع سعر البنزين أوكتان 95 الغير مدعوم، حيث بلغ سعر الليتر الواحد ثلاثة آلاف ليرة سوريّة بعد أن كان سعر الليتر ألفين وخمسمئة ليرة، فيما تعيش معظم مناطق البلاد أزمة خانقة، نتيجة ندرة المواد النفطيّة وتحديداً البنزين، إذ تمتد طوابير البنزين في دمشق وحلب لعدة كيلومترات على محطات المحروقات.


النظام السوري


وجاء قرار الزيادة، قبل ساعات من إصدار بشار الأسد رئيس النظام السوري، اليوم الأحد، مرسومين تشريعيين برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية، في اعتبره مراقبون بانه منحة للموظفين مأخوذة سلفاً، مقارنة مع ارتفاع المواد الرئيسة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!