الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المَلكية البريطانية مهددة بالزوال خلال جيلين
المَلكية البريطانية مهددة بالزوال خلال جيلين

قالت الكاتبة هيلاري مانتيل في مقابلة نشرت أمسِ السبت إن أفراد العائلة المالكة الذين يتتبعون تاريخهم أكثر من ألف عام قد يرحلون في غضون جيلين.


وأضافت مانتيل، التي اشتهرت بثلاثية وولف هول التي تتبعت صعود نجل الحداد توماس كرومويل إلى رئيس وزراء هنري الثامن ثم سقوطه وإعدامه، إنها أعجبت بتفاني الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا ووريث ويلز تشارلز.


وتعتقد مانتيل، 69 سنة أنهم يفعلون ذلك كما يمكن لأي شخص أن يأخذ الأمر على محمل الجِدّ مثل أي شخص آخر".


ولكن عندما سُئلت عن المدة التي بقيت للنظام الملكي، قالت مانتيل لصحيفة التايمز إن حسابها كان مجرد جيلين.


ويعود تاريخ النظام الملكي إلى وليام الفاتح على الأقل، الذي غزا إنكلترا عام 1066، لكنه يدعي أيضاً صلاته بمجموعة الممالك والإمارات التي امتدت عبر ما أصبح إنجلترا واسكتلندا وويلز قبل ذلك التاريخ بوقت طويل.

الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث. shutterstock

وقالت: "من الصعب جداً فهم التفكير وراء النظام الملكي في العالم الحديث عندما يُنظر إلى الناس على أنهم مشاهير فقط".


إذا تبين أن وجهة نظرها صحيحة، فلن يصبح الأمير جورج، حفيد إليزابيث، البالغ من العمر 8 أعوام، والثالث في ترتيب ولاية العرش بعد جده تشارلز، 72 عاما، والأب الأمير وليام، 39 عاما، ملكا.


في وقت سابق من هذا الشهر، أثارت تصريحات قديمة لمانتيل الغضب في بريطانيا بإخبار صحيفة لا ريبوبليكا أن إنجلترا أصبحت الآن مكاناً منهكاً يسير على "ذكرى القوة". ووصفت أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنهم انتهازيون شديدو القسوة وغالباً ما يكونون سخيفين.


اقرأ المزيد: إصابات كورونا تتجاوز 224 مليون و712 حالة وفاة في البرازيل


قالت عن بريطانيا: "أود أن يتوقف الناس عن الصراخ وأن يبدأوا في الاستماع إلى بعضهم البعض". "اعتقد أنه في هذا البلد في هذا الوقت سيكون التغيير الذي يمكن أن ينقذنا."


على الرغم من أن الاستطلاعات تشير إلى أن أغلبية واضحة من البريطانيين يواصلون دعم النظام الملكي ويحترمون بشكل خاص الملكة وتعجب بها، أظهر استطلاع للرأي في مايو أن الشباب في بريطانيا يفضلون الآن رئيس دولة منتخب.


ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!