الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارضة التركية: الشعب يدفع ضريبة فشل أردوغان الاقتصادي

المعارضة التركية: الشعب يدفع ضريبة فشل أردوغان الاقتصادي
أردوغان

كررت المعارضة التركية تشديدها على أن رجب طيب أردوغان أضحى لا يستطيع إدارة الدولة، والشعب يدفع ضريبة فشله الاقتصادي.


وفي هذا السياق، ذكر زعيم المعارضة، كمال قليتشدار أوغلو إن "أردوغان لا يستطيع حكم تركيا، الآن سوف ندخل الشتاء الأسود، وسيختبر سكان هذا البلد حالة الاقتصاد".


اقرأ أيضاً: لهجومها على شمال سوريا.. واشنطن تمدد عقوباتها على تركيا

أتى ذلك خلال تصريحات أدلى بها قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، أثناء مشاركته بمنتدى ثقافي في إسطنبول، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "سوزجو".


وأردف زعيم المعارضة بالقول: "لن يكون المواطن قادراً على دفع تكاليف الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، كل شيء في العالم يسير بشكل سيئ للغاية، وسوف يزداد الأمر سوءاً بالنسبة لنا".


متابعاً: "لا يوجد بلد يعاني بقدر شعبنا، الأمر لا يزداد سوءاً بالنسبة للقصر، لكن يزداد سوءاً بالنسبة للمواطن والاقتصاد التركي، لكن لا يجب أن يشعر أحد باليأس، كل مشاكل تركيا يمكن حلها بعزم وقوة وإيمان شعبنا".


ارتفاع التضخم في تركيا للشهر الثالث

فيما شجب أحمد داود أوغلو، رئيس حزب "المستقبل" المعارض، النهج الاقتصادي الذي يتبعه أردوغان، معداً أنه ينم عن “جهل”.


أتى ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها داود أوغلو، خلال مساهمته في إحدى فعاليات حزبه، إذ بيّن فيها أن "تركيا تعاني من اتباع نهج يمثل جهلاً من خلال تغيير رئيس البنك المركزي 4 مرات في 3 سنوات، وهو نهج يغير معدل التضخم، ويخل بالتوازن بين المبادلات الأجنبية ويرفع سعر صرف العملات الأجنبية جميعاً في وقت واحد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!