الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
الجزائر.. حرائق الغابات في
الجزائر/ حرائق الغابات


تجتاح حرائق الغابات جزءاً كبيراً من شمال الجزائر، في وقتٍ أكدت فيه وسائل إعلام جزائرية، أمس الأربعاء، بأن الحرائق حدثت بفعل فاعل. تيزي وزو



وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن 3 مشتبه بهم أشعلوا النيران في مناطق مختلفة في تيزي وزو.


وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين محليين في ولاية تيزي وزو قولهم، فإن المشتبه بهم كانوا يستقلون سيارتين، إحداهما من نوع "ساكسو" والأخرى من نوع "إيبيزا"، وأضرموا النيران في الغابات المتاخمة للطريق الوطني رقم ١٢، وهو الطريق المؤدي إلى قرية "آيت نوار".

https://twitter.com/ennaharonline/status/1425568649558073352

وبعد مرور هؤلاء الأشخاص على الأماكن المقصودة، اندلعت فيها ٣ حرائق، حيث أوقف الأشخاص الثلاثة وسلموا لمصالح الدرك الوطني، وفقاً للصحيفة نفسها.

https://twitter.com/Ksa305Mbs/status/1424906921874690055

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الفائت، أكد رئيس وزراء الجزائر أيمن بن عبد الرحمن، أن التحريات الأولية أثبتت أن حرائق الغابات التي تشهدها البلاد ناتجة عن فعل إجرامي.

وذكر عبد الرحمن، حينها أن التحليلات الأولية على مستوى منطقة تيزي وزو أثبتت أن أماكن اندلاع هذه الحرائق كانت مختارة بدقة تسمح بإحداث أكبر قدر من الخسائر. وبيّن أن المواقع التي تم اختيارها توجد في مناطق بها تضاريس وعرة وصعبة تعطل وصول الإسعافات، مشيراً بأن مصالح الأمن تمكنت من القبض على مجرمين بالمدينة، اعترف أحدهم بفعله الإجرامي.

اقرأ أيضاً: بعد أكبر عملية سرقة عملات مشفرة في التاريخ .. القراصنة يعيدون ثلث ما نهبوه

وأودت حرائق الغابات التي تجتاح مناطق في شمال البلاد ما لا يقل عن 65 شخصاً مع استمرار أسوأ موجة من الحرائق المدمرة في تاريخ البلاد.

ونشرت الحكومة قوات الجيش للمساعدة في مكافحة الحرائق المستعرة على أشدها في منطقة القبائل الجبلية، ومن بين الذين لقوا حتفهم 28 جنديا وأصيب 12 غيرهم بحروق خطيرة.

ليفانت نيوز_ صحيفة النهار

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!