الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات: الهجمات الإرهابية للحوثي تحدٍّ سافر للمجتمع الدولي

الإمارات: الهجمات الإرهابية للحوثي تحدٍّ سافر للمجتمع الدولي
ميليشيا الحوثي والسعودية / أرشيفية

أبدت الإمارات إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيا "أنصار الله" الحوثية استهداف المناطق والأعيان المدنية في السعودية بطائرة مسيرة مفخخة.


وشددت الإمارات ضمن بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".


ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى أن "يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة"، مشددةً على أن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".


اقرأ أيضاً: الإمارات تعلّق على التطورات في أفغانستان

وكررت الوزارة "تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".


كما أوضح البيان أن "أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها"، وذلك عقب أن اعترضت الدفاعات الجوية السعودية في وقت سابق من يوم الخميس، طائرة مسيرة مفخخة، بأجواء اليمن، أطلقت باتجاه المملكة.


الدفاعات الجوية السعودية

وكانت قد أدانت الإمارات نهاية يوليو الماضي، "محاولات الحوثيين" استهداف المناطق المدنية في السعودية من خلال طائرات مسيّرة مفخخة موجهة نحو مناطق جنوبي المملكة.


وحثت الوزارة وقتها، المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري و حاسم لوقف "الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية، يعد دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!