الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
احذر الأخبار الكاذبة حول فيروس كورونا ..!
احذر الأخبار الكاذبة حول فيروس كورونا ..!

تنتشر شائعات كثيرة حول فيروس كورونا عبر مواقع التّواصل الاجتماعي حيث بات نشر الأخبار الكاذبة هواية بعض النّاس وعلى هذا حذرت الحكومة البريطانية من خطورة اتباع ما وصفتها "بـالوصفات الخطيرة" التي يتمّ نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف علاج فيروس كورونا كما يدّعي النّاشرون . احذر الأخبار الكاذبة


وفي تقرير لصحيفة "غارديان" البريطانية، قالت إنّ من بين الوصفات الّتي نشرت لعلاج كورونا عصير الليمون والماء الساخن وشراب التوت وشرائح البصل، وإنّ مثل هذه الوصفات ماهي إلّأ وصفات كاذبة مع أنّها تتلقى دعماً وتصديقاً من رواد مواقع التّواصل الإجتماعي وليس بالضرورة أن تنشر مثل هذه الأكاذيب في مجموعات خاملة أو غير معروفة بل إنها تنشر في بعض الصفحات والمجموعات الاجتماعية، التي تضم مئات الآلاف من المتابعين.


ويجب علينا الانتباه لأن لا نقع في فخ هذه المنشورات والإعلانات الكاذبة وعدم الرد عليها أو إعادة نشرها لأن ذلك أو مشاركتها لأنّ هذا سيساعد في انتشارها بشكل أكبر، مشدداً على ضرورة التبليغ بهذه المنشورات ليتم حذفها من قبل الموقع الّذي تقومون بالتّصفح داخله والتّعامل بشكل سريع .


اقرأ المزيد :فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا


ومن ناحية أخرى، قال وزير الصحة السابق في بريطانيا "آلان جونسون"، إنه يجب علينا الضغط لمواجهة وصفات كورونا المزيفة الّـتي تظهر على الإنترنت ومواقع التّواصل الإجتماعي .


مضيفاً: "في أسوأ الأحوال، يمكن للناس أن يجربوا علاجات خطيرة يمكن أن تضرّ بهم بشكل خطير". وسبق لمنظمة الصحة العالمية أن حذرت هي الأخرى من أدوية كورونا "غير المجربة".


اقرأ أيضاً : يوتيوب يحرص على تفادي نشر “الفيدوهات” المضلّلة بكورونا


وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن استخدام أدوية لم تخضع لتجارب كافية لعلاج الفيروس قد ينعش "الآمال الكاذبة".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!