الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إيفر جيفن تُحاول استرضاء قناة السويس.. بمجموعة عروض

إيفر جيفن تُحاول استرضاء قناة السويس.. بمجموعة عروض
سفينة ايفرغرين

عاش الخلاف بين هيئة قناة السويس والسفينة البنمية "إيفر جيفن" تطوراً آخر، حيث كشفت الهيئة تلقيها عروض تسوية جديدة، وفق ما كشفه خالد أبو بكر، مستشار رئيس هيئة قناة السويس للجنة التفاوض بقضية سفينة الحاويات البنمية، الذي أفصح تلقي الهيئة على مدار 15 يوماً، عدة عروض تسوية من شركة شوي كيسن اليابانية المالكة للسفينة.


وأقرّت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية في مصر، اليوم الأحد، تأجيل جلسة إعادة نظر ثبوت الدين وصحة إجراءات الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفين" إلى جلسة الرابع من يوليو/ تموز المقبل .


اقرأ أيضاً: قناة السويس تُحقق زيادة بالإيرادات.. قرابة 16%


وأتى قرار المحكمة، برئاسة المستشار هاني علام، اليوم، للتسوية الودية في الدعوى القضائية التي عقدتها هيئة قناة السويس ضد ملاك السفينة "إيفير جيفين" لبرهان حقها في التعويض عقب أزمة الجنوح وتوقف الملاحة لمدة ستة أيام.


وأعادت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، اليوم، نظر جلسات القضية بعد قرار إرجائها في الجلسة الماضية، يوم 29 أيار/ مايو الماضي، للمفاوضات بين جانبي النزاع، ولفت خلال نظر محكمة الإسماعيلية الابتدائية للقضية، اليوم الأحد، أن العرض الأخير الذي تقدمت به الشركة قد يفي بحفظ حقوق قناة السويس.


قناة السويس


ونوّه أبو بكر إلى أنّ قناة السويس سجلت 124 ملاحظة خلال التفاوض ضماناً لحفظ حقوقها، داعياً هيئة المحكمة إلى منح أجل قصير لدراسة تلك النقاط من جانب الشركة اليابانية، كما دعا هيئة الدفاع عن ملاك السفينة، المحكمة بتأجيل الجلسة لمدة قصيرة لتمكين كلّ الأطراف من إنهاء المفاوضات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!