الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أول دوري لكرة القدم النسائية في تاريخ السعودية

أول دوري لكرة القدم النسائية في تاريخ السعودية
أول دوري لكرة القدم النسائية في تاريخ السعودية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض لأول مرةٍ في تاريخ البلاد. دوري لكرة القدم النسائية


ونقلت صحيفة عكاظ السعودية, أنّه خلال حفلٍ حضره رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد، وعددٌ كبيرٌ من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل المملكة وخارجها, تم الإعلان عن دوري لكرة القدم لفئة السيدات .




وأشارت الصحيفة, إلى أنّه سيقام الموسم الأول من الدوري، والذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في كل من الرياض وجدة والدمام . دوري لكرة القدم النسائية




وأشارت الصحيفة, أنّ الدوري سيكون مخصصاً للسيدات من سنِّ الـ17 عاماً وما فوق، إذ سيتضمن جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة. كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.


وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أعلن في السادس والعشرين من فبراير/شباط الماضي إطلاق دوري كرة القدم للسيدات اللائي يبلغن من العمر 17 عاماً أو أكبر، وتم إنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للدوري المنتظر.




https://www.youtube.com/watch?v=RZ_Tcn-l3Q4&feature=emb_title


ووفقاً لتصريحاتٍ صحفيةٍ أدلت فيها "شيماء بنت صالح الحصيني" ، المديرة التنفيذية للاتحاد، أنّ دوري كرة القدم للسيدات له انعكاسٌ شديدُ الإيجابية على صحة المرأة ولياقتها البدنية.




https://twitter.com/WFLeagueKSA/status/1232029523404820481?s=20




مضيفةً, أنّ دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي سيسهم في تحقيق العديد من المكاسب الفنية والإدارية بالإضافة إلى زيادة الخبرات الرياضية.


ونشر حساب الدوري النسائي لكرة القدم عبر صفحتة الشخصية في موقع " تويتر " مقطعاً ترويجياً، تظهر فيه النساء اللائي يرتدين الزيّ الرسمي في غرفة الملابس مع مدربتهن وممارسة الرياضة وهتافهن، كما تظهر لاعبات يمارسن لعبة كرة القدم، مع كلماتٍ تشجيعيةٍ للترويج للبطولة ولعبة كرة القدم النسائية في المملكة.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!