الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تقر بمقتل أحد جنودها شمال سوريا.. وإصابة 4
الجيش التركي

أقرت يوم الثلاثاء، وزارة الدفاع التركية، بمقتل أحد جنودها فيما تسمى بمنطقة "درع الفرات" شمال سوريا، في إشارة إلى منطقة ممتدة ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز، تحتلها تركيا منذ العام 2016، عبر مليشيات "الجيش الوطني السوري".


وبينت الوزارة من خلال "تويتر" أن العسكري القتيل يسمى "معمر يغيت"، وقد فارق الحياة يوم الثلاثاء، بينما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، بأن يغيت قتل نتيجة تعرض قاعدة تركية في منطقة عملية "درع الفرات" شمال سوريا لاعتداء، وأردفت أنه جرى إقامة مراسم تشييع للجندي التركي، في مطار ولاية غازي عنتاب جنوب بلاده، عقب أن جرى إحضاره إلى هناك عبر مركبة عسكرية.


اقرأ أيضاً: شمال سوريا.. تحركات روسية أمريكية على خط الإدارة الذاتية

وأشارت تقارير إعلامية تركية إلى أن الجندي قتل نتيجة استهداف القاعدة التركية في مدينة الباب المحتلة، شمال محافظة حلب السورية، بقصف صاروخي نفذه مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية من منطقة منبج، متابعةً بأن الحادث أسفر أيضاً عن إصابة 4 جنود أتراك آخرين.


تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا

وشنت تركيا منذ العام 2016، 3 غزوات عسكرية شمال سورياـ تضمنت أراض في محافظات حلب والرقة والحسكة، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، وقوات سوريا الديمقراطية، احتلت بموجبها مجموعة مناطق هي جرابلس، إعزاز، الراعي، الباب، مارع، عفرين وغيرها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!