الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبو ظبي تعلن عودة حركة السياحة الدولية
أبوظبي تعلن عودة حركة السياحة الدولية

أعلن مسؤول في دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، بأنّ الإمارات تسعى لاستئناف الأنشطة السياحية، وفتح أبوابها للسياح والزوار الدوليين، بدءاً من الأول من يوليو القادم، وإلغاء إجراءات الحجر الصحي.


وقال موقع الإمارات اليوم المحلي، نقلاً عن "علي الشيبة"، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: ”إنّ إجراءات استقبال السياح ستقتصر على إبراز شهادة فحص كورونا سلبي".


مطار دبي


وأردف المسؤول: ”سيكون هناك برتوكول سفر بالنسبة للسياح القادمين من بعض المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بكورونا إلى جانب بروتوكول آخر للدول الموجودة ضمن القائمة الخضراء“.


اقرأ: جدل كبير في أميركا عقب إعفاء الملقّحين من ارتداء الكمامة


ولفت الشيبة إلى أنّ السلطات في إمارة أبو ظبي ”ستعمل على تحديث الإجراءات والمتطلبات المتعلقة بالسماح للسياح بالدخول وذلك بحسب الظروف المتغيرة بخصوص جائحة كورونا“.


اقرأ المزيد: عائلة سعودية تعفو عن قاتل ابنها بمناسبة قدوم العيد


وأوضح بأنّ حوالي 5000 غرفة فندقية جديدة قد تدخل السوق الفندقية في أبو ظبي، خلال السنوات الخمسة القادمة، لافتا إلى أنّ معدلات الإشغال الفندقي خلال الجائحة وصلت إلى نحو 70%، فيما وصلت إلى ما بين 63 و65% خلال الربع الأول من العام الحالي.


وأكد المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، أنّ إنشاء ممرات سفر آمنة لدولة الإمارات مع دول أخرى يولد فرصاً جديدة للقطاع السياحي للعودة سريعاً إلى التعافي.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!