الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة طفلة في حريق ضخم بأحد فنادق كربلاء بالعراق

وفاة طفلة في حريق ضخم بأحد فنادق كربلاء بالعراق
وفاة طفلة في حريق ضخم بأحد فنادق كربلاء بالعراق

أخمدت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأحد، حريقاً بفندق وسط مدينة كربلاء، وأنقذت عشرات النزلاء فيما توفيت طفلة جرّاء الحريق.


وبحسب بيان للدفاع المدني، فإنّ "فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلاً بعد اندلاع حريق داخل فندق "ضي الحسين" المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي، الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".


ولفت البيان إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من عجلات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر عمليات الإنقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق، بالتزامن مع عمليات إخماد النيران من 4 جهات لتعجيل السيطرة على النيران".


https://twitter.com/Mohammed_Ali_89/status/1416650910055419906

وقدمت فرق إسعاف الدفاع المدني، وفق البيان، خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق.


كما تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.


يأتي ذلك بعد يوم من اعتقال الشرطة نحو  عشرة رجالٍ مسلحين بعد مهاجمتهم مستشفى الكندي ببغداد، في وقت قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن الهجوم جاء رداً على انقطاع في الأكسجين تسبب بوفاة أربعة من مرضى كوفيد.


وينتمي المهاجمون إلى عائلة أحد المرضى الأربعة الذين توفوا بعد الظهر إثر انقطاع للتيار الكهربائي أدى إلى توقف أجهزة التنفس الصناعي، حسب المصدر.


يضم مستشفى الكندي ببغداد أحدث مركز في البلاد مخصص لمرضى كوفيد ويمتلك مولدات قوية.


اقرأ أيضاً: التحالف الدولي يزوّد البيشمركة بأسلحة في كردستان العراق

وكان ما لا يقل عن 60 شخصاً قد لقوا، في وقت سابق، مصرعهم في حريق مروّع دمر رواقاً في مستشفى الحسين في الناصرية لإيواء مرضى كوفيد. واعتقل إثر ذلك ثلاثة مسؤولين، بينهم مدير المؤسسة، وصدرت 10 أوامر قبض أخرى من القضاء، لكن ذلك لم يهدئ غضب المواطنين.


وحصلت مأساة مماثلة في وحدة علاج مرضى كوفيد في مستشفى ببغداد في أبريل، أسفرت عن مقتل أكثر من 80 شخصاً.




يأتي ذلك فيما ما تزال البنية التحتيّة الصحية في البلاد متهالكة، والاستثمار في الخدمات العامّة محدوداً.


ليفانت نيوز_  وكالة الأنباء العراقية




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!