الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا: لقد وصل اللقاح لكل البالغين.. ونسبة التطعيم وصلت إلى 87.8%

بريطانيا: لقد وصل اللقاح لكل البالغين.. ونسبة التطعيم وصلت إلى 87.8%
بوريس جونسن أثناء أخذه لقاح كوفيد19

قالت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأحد، إن كل شخصٍ بالغٍ في المملكة المتحدة عُرض عليه الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 قبل انتهاء القيود القانونية في إنكلترا ،يوم غدٍ الاثنين. التطعيم 


كان الهدف المنشود لرئيس الوزراء، بوريس جونسون، أن يحصل كل شخص بالغ يريد اللقاح على فرصة للتطعيم أقصاها حتى 19 يوليو.


حتى الآن، تلقى 87.8٪ من البالغين اللقاح الأول من لقاح COVID-19، بالتوازي مع تحقيق الحكومة هدف إعطاء ثلثي البالغين جرعتين من اللقاح، بحلول يوم غدٍ الاثنين.


بوريس جونسون بعد أخذه اللقاح في الأثناء، يسير جونسون نحو إعادة الانفتاح الكامل للاقتصاد على الرغم من موجة جديدة من الحالات التي يغذيها متغير دلتا شديد الانتقال. والإصابات الجديدة تسجل أعلى مستوى لها منذ يناير. التطعيم 


على المقلب الآخر، أبدى بعض العلماء قلقهم بشأن إعادة فك القيود نظراً لارتفاع معدلات الإصابات بالمتغيرات، والنسبة الكبيرة من السكان الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد والزيادات المتوقعة في حالات الاستشفاء والوفيات.


وقال وزير الصحة في حكومة جونسون، ساجد جاويد، يوم أمس السبت، إنه أثبتت إصابته بـCOVID-19 وأنه يخضع للعزل الذاتي. التطعيم 


يجادل جونسون بأن طرح اللقاح قد أضعف بشكل كبير الصلة بين حالات COVID والوفيات، وأن الصيف هو أفضل وقت لإعادة فتح الاقتصاد لأن الضغوط على الخدمات الصحية أقل.


اقرأ المزيد: إصابات كوفيد19 في روسيا تقترب من 6 ملايين حالة

وقال جونسون في بيان: "أشكركم مرة أخرى على كل من يتقدم، ولمن يساعدون الآخرين على الحصول وأخذ اللقاح. أنتم السبب في أننا قادرون على تخفيف القيود بحذر الأسبوع المقبل، والعودة بشكل أقرب إلى الحياة الطبيعية".



معدل إصابة مرتفع 

وعن الأرقام الجديدة، أبلغت بريطانيا عن 54674 حالة إصابة أخري بفيروس كورونا الجديد في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد إلى 5386340 حالة، وفقا لأرقام رسمية يوم السبت.

وارتفع هذا الرقم من 51870 حالة تم الإبلاغ عنها يوم الجمعة، وهي الأعلى منذ منتصف يناير.

كما سجلت البلاد 41 حالة وفاة أخرى مرتبطة بفيروس كورونا الجديد، الأمر الذي رفع إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس في بريطانيا الآن إلى 128683. وتشمل هذه الأرقام فقط الأشخاص الذين ماتوا في غضون 28 يوما من أول اختبار إيجابي لهم. التطعيم 

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!