الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هجوم واسع للجيش اليمني على مواقع الحوثيين ويحرر قيسين

هجوم واسع للجيش اليمني على مواقع الحوثيين ويحرر قيسين
هجوم واسع للجيش اليمني على مواقع الحوثيين ويحرر قيسين

أكدت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني اليمني مسنودةً بالمقاومة الشعبية، شنّت أمس الأربعاء، هجوماً أسفر عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، تمكنت على إثره من تحرير منطقة قيسين التابعة لمديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد. للجيش اليمني


حيث أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أسر 40 من عناصر لدى الجيش، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.


إلى ذلك، حررت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، عددا من المواقع الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.



ووفقاً لمصادر ميدانية، فقد سيطرت قوات الجيش اليمني على أكثر من 6 عربات عسكرية وعدد من الأطقم، وكميات من الأسلحة والذخائر التي تركتها عناصر الميليشيا قبل فرارهم.


وقال قائد "اللواء 117 مشاة" العميد أحمد حسين النقح، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مواقع "التباب والسود" و"المخابي" و"الخرابة"، في منطقة اليسبل بجبهة قانية، مؤكداً استمرار المعركة وسط تقدم قوات الجيش وانهيارات في صفوف الميليشيا الحوثية التي تلوذ بالفرار. للجيش اليمني



ورداً على هذه الهزائم، استهدفت ميليشيات الحوثي الانقلابية بالقصف العشوائي منازل المواطنين في قرى منطقة قانية بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح مختلفة.


وقالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي قصفت بقذائف المدفعية والهاون منازل سكان منطقة قانية، ما أسفر عن إصابة الطفلين، إضافةً إلى وقوع أضرار بالغة بعدد من منازل المدنيين.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!