الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ميركل تخضع للحجر الصحي خشية إصابتها بكورونا
ميركل

دخلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزلاً ذاتياً بالمنزل، عقب مخالطتها طبيباً مُصاباً بفيروس كورونا، وفق ما صرّح به المتحدّث باسم الحكومة الألمانية، والذي قال: "إنّ تحديد إن كانت المستشارة مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت". للحجر الصحي


وقال شتيفن زايبرت، المتحدّث باسم الحكومة الألمانية، مساء أمس الأحد، إنّ المستشارة أنجيلا ميركل وضعت نفسها قيد الحجر المنزلي، وبيّن زايبرت أنّ ميركل شدّدت في تصريحات صحفية أدلت بها قبل قليل إنها خالطت طبيبا يوم الجمعة الماضي، منوّهاً إلى أنّ الطبيب أجرى اختباراً للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وإنّ النتيجة جاءت إيجابية.


وذكر زايبرت في بيان: "المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا المستجدّ) بشكل متكرر في الأيام المقبلة وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل".


إقرأ أيضاً: ميركل تدعو الألمان للتعامل بجديّة مع كورونا


والتقى الطبيب ميركل الجمعة، لتزويدها باللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة، ولفت زايبرت إنّ تحديد إن كانت المستشارة نفسها مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت نظراً إلى أنّ نتيجة الاختبار لن تكون حاسمة بعد في هذه المرحلة.


وتمتّعت ميركل بصحة جيّدة على مدى عهدها المستمر منذ 15 عاماً، لكنّها أصيبت عدة مرّات بالارتعاش خلال ظهورها علناً تزامناً مع موجة الحرّ التي أصابت البلاد في صيف 2019، دون أن تتضح الأسباب بشكل كامل. للحجر الصحي


وبالنظر إلى ذلك، فضّلت ميركل الجلوس لدى استقبالها عسكريين تمّ تكرميهم خارج مكتب المستشارية في برلين، كما سبق أن تعرّضت لكسر في الحوض إثر حادث تزلّج في 2014.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!