الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل وإصابة 6 أطفال بعبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية

مقتل وإصابة 6 أطفال بعبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية
مقتل وإصابة 6 أطفال بعبوة ناسفة من مخلفات الحوثيين

قتل وأصيب ستة أطفال من أسرة واحدة أمس الاثنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة الحُديدة غربي اليمن.


وأكدت مصادر محلية أن سيول الأمطار كشفت عن حقول ألغام زرعتها الميليشيات في القرى الواقعة على الخط الرابط بين تعز والحُديدة.


وبحسب المصادر، قتل 4 أطفال وأصيب طفلان آخران، جميعهم أشقاء، بانفجار عبوة ناسفة على شكل رأس صاروخي من مخلفات الميليشيات الحوثية، عندما كانوا يلعبون في مسقط رأسهم بوادي نخلة شرق مديرية حيس بمحافظة الحُديدة.


كما أعلنت المصادر المحلية خشيتها من انفجارات مماثلة في ذات المنطقة بعد أن كشفت الأمطار الغزيرة عن ألغام الميليشيات الحوثية.


في حين أصدر الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بياناً، قال فيه: "سيول الأمطار كشفت وجرفت كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في المناطق الواقعة جنوب مديرية الجراحي، وعلى وجه الخصوص قرى البغيل وبيت الزين والمساجد والقداسي والعكدة".


يشار إلى أن الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً حولت الساحل الغربي إلى واحد من أكبر حقول الألغام في العالم، ولا يكاد يمر يوم دون وقوع ضحايا في صفوف الأهالي معظمهم نساء وأطفال داخل قراهم ومزارعهم وفي الطرقات العامة، ذلك بجانب استمرار خروقاتها واستهداف مواقع القوات المشتركة جنوبي مديرية الدريهمي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!