الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 08.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 08.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 08.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • مشروع لتوسعة اتفاقيات التجارة الحرة للقطاع الخاص في 12 سوقا وتكتلا عالميا


    تسعى الهيئة العامة للتجارة الخارجية إلى تقييم إمكانية توسعة مشروع نطاق اتفاقيات التجارة الحرة، لتغطي 12 سوقا وتكتلا تجاريا عالميا.



  • نمو اقتصاد البحرين 0.8% في الربع الثاني.. والناتج المحلي 8.49 مليار دولار


     قالت وزارة المالية البحرينية في بيان اليوم الاثنين إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبحرين نما 0.8 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، وفقا لبيانات أولية.




  • الليرة تتراجع 2.5 % بعد تهديد ترمب بتدمير الاقتصاد التركي


    تراجعت الليرة التركية بنسبة 2.5 في المائة مسجلة 5.8383 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، بفعل المخاوف من توغل تعتزمه أنقرة في شمال سورية وتحذير الرئيس دونالد ترمب بأنه قد "يمحو" الاقتصاد التركي.




  • استمرار تراجع نشاط قطاع السيارات في العالم


    أظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الاثنين استمرار انكماش نشاط قطاع السيارات ومكوناتها في العالم خلال الشهر الماضي. وبحسب تقرير مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" للاستشارات الاقتصادية سجل مؤشر مديري مشتريات قطاع السيارات في العالم قراءة أقل من 50 نقطة للشهر العاشر على التوالي، حيث تشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراء أكثر من 50 نقطة إلى نمو القطاع.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:27:05 AM


 


 



  • تراجع أرباح "إكسترا" 12% لـ27 مليون ريال بالربع الثالث

    ارتفعت أرباح الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا"، بنسبة 36% إلى 133.5 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بـ98.1 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.



  • انهيار حاد لليرة بعد تحذير ترمب بتدمير اقتصاد تركيا

    شهدت الليرة التركية، الاثنين، أكبر هبوط منذ نحو شهر مقابل الدولار الأميركي بنحو 2%، على خلفية تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتدمير اقتصاد تركيا، في حال قامت بأي عمل عسكري خارج الحدود، في إشارة للعملية العسكرية المرتقبة شمال سوريا.




  • ترمب: أميل إلى صفقة كبيرة مع الصين


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، أنه يُفضل اتفاقية تجارية شاملة مع بكين بدلاً من معاهدة جزئية، وذلك قبل أيام قليلة من استئناف المفاوضات في واشنطن لمحاولة الخروج من المأزق الذي خلّفته حرب التعريفات الجمركية بين البلدين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • جائزة زايد للاستدامة تختار 30 مرشحاً نهائياً لدورة 2020

    أعلنت «جائزة زايد للاستدامة» قائمة المرشحين النهائيين لعام 2020، حيث يتنافس 30 مرشحاً لنيل عشر جوائز ضمن خمس فئات تشمل الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية، وذلك في إطار جهود الجائزة لإيجاد حلول لأهم تحديات التنمية بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. وسيتم الإعلان عن الفائزين العشرة خلال حفل توزيع الجوائز الثاني عشر الذي يقام في 13 يناير 2020 ضمن «أسبوع أبوظبي للاستدامة».



  • لبنان يستهدف شراكات مع الإمارات تدعم اقتصاده

    أكد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني خلال ملتقى الاستثمار الإماراتي - اللبناني الثاني في أبوظبي، أن بلاده تسعى إلى جذب استثمارات من الإمارات للمساهمة في دعم اقتصادها.




  • وزارة الاقتصاد تطلق منصة «خارطة الأعمال»


    أطلقت وزارة الاقتصاد عبر منصتها ضمن جناح الحكومة الاتحادية في «أسبوع جيتكس للتقنية 2019» منصة «خارطة الأعمال» والتي طورتها إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة. شهد الإطلاق معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يهبط متأثرا بعدم التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وبكين

    أغلقت أسعار النفط منخفضة، الاثنين، لتفقد مكاسبها المبكرة في ظل تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق تجارة شامل بين الولايات المتحدة والصين وبعد استطلاع جديد أظهر أن المحللين يتوقعون أن تكون مخزونات الخام الأميركية قد ارتفعت الأسبوع الماضي.



  • ترامب يوقع اتفاقاً تجارياً محدوداً مع اليابان

    وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والسفير الياباني لدى شينسوك سوجياما، الإثنين اتّفاقاً تجارياً يركّز خصوصاً على الزراعة. ورحّب ترامب الذي كان محاطاً بممثّلين عن القطاع الزراعي بـ"انتصار كبير للمزارعين ومُربّي الماشية الأميركيّين"، قائلاً "وهذا أمر مهمّ جداً بالنسبة إليّ" أيضاً.



  • واشنطن تدرج 28 منظمة صينية على القائمة السوداء

    أعلنت وزارة التجارة الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنها أدرجت 28 منظمة حكومية وتجارية صينية على قائمة سوداء، بسبب انتهاك حقوق الويغور في إقليم شينجيانج.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ضبابية المحادثات التجارية ترفع الدولار والذهب

    ارتفع الدولار، أمس الاثنين، بعد أن مُني بخسائر على مدى أربع جلسات متتالية الأسبوع الماضي، بينما تراجع اليوان الصيني في المعاملات الخارجية، واليورو، جراء توترات جديدة على جبهة الحرب التجارية، وبيانات عززت مؤشرات على ركود اقتصادي في ألمانيا. كما ارتفع الذهب قبل بدء المحادثات التجارية الخميس المقبل.




  • خيار تعميق خفض إنتاج النفط يطرح نفسه مجدداً

    بعودة إنتاج «أرامكو» السريعة والتزام السعودية كل تعهداتها النفطية

    عاد خيار تعميق تخفيضات الإنتاج من جديد ليطل برأسه في أسواق النفط، بعد عودة إنتاج «أرامكو» بأسرع من المتوقع والتزام السعودية بجميع تعهداتها النفطية، غير أن أمين عام منظمة «أوبك» قال أمس، إنه من السابق لأوانه بحث هذا الخيار. واتفق منتجو النفط في تكتل «أوبك بلس» على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً، بما يضمن الحد من تخمة معروض في السوق والمساعدة في رفع الأسعار، وبالفعل ارتفعت الأسعار إلى أكثر من 70 دولاراً في بداية العام، إلا أنها عادت وتراجعت إلى حدود 60 دولاراً للبرميل.




  • موسكو تتوقع «صدمة نفطية» في مشروع ميزانيتها للأعوام الثلاثة المقبلة


    في صياغتها مشروع الميزانية للسنوات القادمة (2020 - 2022) اعتمدت الحكومة الروسية عدة سيناريوهات، يقوم كل منها على توقعات محددة لسعر النفط في السوق العالمية، بما في ذلك توقعات بانهيار سعر ماركة «أورالز» حتى 10 دولارات للبرميل، ضمن «سيناريو الصدمة».




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!