الوضع المظلم
الأربعاء ٠٤ / أكتوبر / ٢٠٢٣
Logo
قوات النظام ومليشيات أنقرة تتبادلان أسرى.. بريف حلب
عملية تبادل أسرى بين قوات النظام وفصائل المعارضة بحلب

نظمت عملية تبادل أسرى بين مليشيات أنقرة المعروفة بمسمى “الجيش الوطني السوري” من جهة، وقوات النظام السوري من الجهة الثانية، الخميس، عبر معبر “أبو الزندين” الواقع بمنطقة الباب بريف حلب الشرقي.

وجرت عملية التبادل بضمانة الطرفين التركي والروسي، وتم خلالها تبادل خمسة أسرى من كل الطرف، بإشراف الأمم المتحدة و”الصليب الأحمر الدولي”.

وعرضت مواقع معارضة، أسماء الخمسة الذين جرى تبادلهم مع النظام والتي كانت معتقلة لديه، وهم كل من: ابراهيم محمد الحسين، ابراهيم محمد الطيب من ريف ادلب، و ابراهيم علي عسكر من الرقة، و محمد الكردي من حلب، و عبد اللطيف حاج عبان من ريف حلب.

اقرأ أيضاً: اجتياز الحدود لا يعني الخلاص.. اليونان تعذّب السوريين وتعيدهم لتركيا

ومن طرفها، عرضت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، إن” خمسة مختطفين تم تحريرهم من قبل “التنظيمات الإرهابية” في منطقة الباب، ونوهت أن المختطفين وصلوا إلى معبر “أبو الزندين”، وقامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم.

وليست عملية التبادل هذه الأولى، ففي يوليو الماضي، عقدت عملية تبادل بين الطرفين، أيضاً من معبر “أبو الزندين”، أفرجت خلالها قوات النظام ومليشيات أنقرة عن خمسة أفراد من كل جانب.

النظام السوري - اعتقال (ليفانت - أرشيف)

كذلك في 12 من مايو الماضي، أخلت قوات النظام السوري سبيل أربعة أشخاص من ضمنهم امرأة، بعملية تبادل مقابل عسكريين، بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!