الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
غضب شعبي.. مدرّعة تركية تدهس رجلاً في إدلب
مدرعة تركية

شهدت مدينة إدلب، اليوم الثلاثاء، حالة كبيرة من الاحتقان، إزاء دهس مواطن سوري، من قبل مدرعة تركية على طريق مدينة سرمدا في محافظة إدلب.


قالت مصادر محلية، إن مواطناً سورياً، لقي حتفه، بعد تعرضه للدهس أثناء قيادته لدراجته النارية من قِبل مدرعة تركية على طريق مدينة سرمدا، في ريف إدلب الشمالي.


وعاشت اليوم مدينة "إدلب" حالة من الغليان الشعبي، عقب مقتل الشاب السوري الذي ينحدر من منطقة داديخ شرقي إدلب، وذلك بسبب تهور سائق المدرعة، حيث تتكرر حوادث الدهس في المناطق التي تتواجد فيها القوات التركية.


وكانت طفلة سورية قد توفيت في شهر أيار الماضي، بعد أن جرى دهسها من قبل مدرعة عسكرية تابعة للقوات التركية، في منطقة النيرب ضمن القطاع الشرقي لريف إدلب، بعد أن تابعت المدرعة طريقها كأن شيئاً لم يكن، بعد دهس الطفلة.


الجيش التركي

اقرأ المزيد: النظام السوري يحجز على أموال وزير التجارة السابق عبد الله الغربي

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 25 كانون الثاني، قيام آلية تركية مصفحة، بدهس مواطن من نازحي قلعة المضيق إلى ريف إدلب الشمالي، وذلك أثناء مرورها من منطقة كفرلوسين الحدودية، بعد أن قامت بدهس النازح وتابعت طريقها ولم تقم بإسعافه.


اقرأ المزيد: “الحمزات” تطرد عائلة كردية من منزلها بريف عفرين

وفي بلدة ترمانين بريف حلب الغربي، دهست مدرعة تركية، طفلاً، في 21 تشرين الأول من العام الفائت، مما أدى لإصابة الطفل بجروح خطيرة، وجرى نقله إلى مستشفى باب الهوى الحدودية، وفقاً لذات المصدر.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!