الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تتعهد بتمويل دعم التعليم في مناطق الصراعات بما فيها سوريا

بريطانيا تتعهد بتمويل دعم التعليم في مناطق الصراعات بما فيها سوريا
بريطانيا تتعهد بتمويل دعم التعليم في مناطق الصراعات بما فيها سوريا

تعهدت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، بتقديم دعم لتعليم الأطفال في مناطق الصراعات، حول العالم، وخاصة في آسيا وأفريقيا، والعثور على أفضل السبل لتوفير التعليم لأطفال العالم الأكثر حاجة للمساعدة.


ويأتي هذا الدعم قبيل انعقاد القمة العالمية للتعليم، والتي يستضيفها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في لندن، في أواخر شهر تموز الجاري.


ذكرت وسائل إعلام، نقلاً عن الصفحة الرسمية للخارجية البريطانية، أن المملكة المتحدة تعتزم دعم تعليم الأطفال في مناطق النزاعات في العالم، بمبلغ 15.8 مليون جنيه إسترليني أي  (نحو 21 مليون دولار).


https://twitter.com/FCDOArabic/status/1414583732900712456?s=20

ويهدف الدعم إلى تركيز تعليم الأطفال في كل من الأردن وسوريا ولبنان، وميانمار، إضافة إلى مناطق شمالي نيجيريا وجنوبي السودان.


وقالت الخارجية البريطانية في صفحتها الرسمية على "تويتر" إن هناك حوالي 3 ملايين من الأطفال، سواء من اللاجئين أو النازحين، ممن يحتاجون إلى التعليم في مناطق الصراعات.


اقرأ المزيد: بعد غياب عامين.. الأمريكيون في الرقة للمرة الأولى

وأكدت بريطانيا، أنها تعهدت بتوفير هذا التمويل قبل استضافتها مع كينيا للقمة العالمية للتعليم في لندن، المقرر انعقادها خلال الشهر الجاري.


اقرأ المزيد: أكثر من 110 أشخاص.. ضحايا “خفض التصعيد” خلال النصف الأول من العام الجاري

وأشارت المملكة المتحدة، إلى أهمية مواجهة آثار الصراعات طويلة الأمد، منوّهة إلى أن تلك الأزمات تضاعف احتمال تسرب ملايين الأطفال من التعليم في المستقبل، وخاصة الفتيات الأكثر تضرراً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!