الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عبد الحليم حافظ في ذكرى رحيله..ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك

عبد الحليم حافظ في ذكرى رحيله..ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك
الحليم حافظ في ذكرى رحيله..ضمن مبادرة الثقافة بين ايديك

ضمن المبادرة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الثقافة المصرية "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، بثت قناة الوزارة على "يوتيوب" في الـ10 مساء، بتوقيت السعودية، من مساء يوم أمس حفلة غنائية أقامتها دار الأوبرا المصرية إحياء للذكرى الـ43 لرحيل عبدالحليم حافظ، تتضمن مختارات من أعماله الشهيرة، والتي شكلت جزءاً من وجدان الشعب المصري والعربي. عبد الحليم حافظ


اقرأ المزيد: الثقافة بين يديك”..مبادرة ثقافية مصرية لكسر حصار الكورونا


وتضمنّت الأمسية باقة متنوعة من أغاني العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، أعقبها عرض فيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما، يتناول مشوار الموسيقار الكبير محمد الموجي وأهم المحطات في حياته إلى جانب شهادات عدد من النجوم الذين تعاون معهم في أعمال فنية خالدة.


https://www.youtube.com/watch?v=tsI4KYeO09A


ولد العندليب الأسمر في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية في 21 يونيو 1929، وتوفي 30 مارس 1977، واسمه الحقيقي عبدالحليم علي شبانة، وهو الابن الأصغر بين 4 إخوة، اعتادواً جميعا اللعب في ترعة القرية التي كانت سببا في مرضه بالبلهارسيا التي دمرت حياته.


اقرأ المزيد: أمسية شعرية افتراضية في أبو ظبي


وتجدر الإشارة إلى أنّ  وزارة الثقافة المصرية كانت قد اطلقت مبادرة ثقافية بعنوان "خليك في بيتك.. الثقافة بين ايديك" على قناة اليوتيوب، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بشأن فيروس كورونا المستجد، تتضمن عرض مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية النادرة، إلى جانب مجموعة أخرى من الحفلات الفنية والموسيقية التي سبق تقديمها قبل سابق بدار الأوبرا المصرية.


وكانت وزارة الثقافة المصرية قد دشّنت مبادرة “خليك في البيت”، “الثقافة بين يديك” على يوتيوب وفيسبوك، بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوغرام، أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس/ آذار الجاري، بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!