الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لصوص يستغلّون الحجر المنزلي ويسرقون متحف سنغر لارين

لصوص يستغلّون الحجر المنزلي ويسرقون متحف سنغر لارين
لصوص يستغلون الحجر المنزلي ويسرقون متحف سنغر لارين

بينما يعمّ العالم الخوف والذّعر بسبب انتشار فيروس كورونا الّذي طال بقاؤه. يفكّر البعض من النّاس بطريقة غريبة جداً واستغلال كبير فقد فتحت الشّرطة الهولنديّة ملفّاً للتّحقيق بقضيّة اقتحام لأحد المتاحف هناك ويضمّ المتحف لوحات للفنّان الشّهير "فنسنت فان غوخ" ويقول المحقّقون، إنّ الّذين أقدموا على ذلك استغلّوا فترة انتشار الفيروس حيث تتّخذ الدّولة العديد من التّدابير الوقائيّة بسبب فيروس كورونا بالطّبع. لصوص يستغلّون الحجر


وأشارت الشّرطة الهولنديّة إلى أنّ اللّصوص قد قاموا باقتحام متحف الفنون الهولنديّة فيما كان مغلقاً حتّى يحدّ ذلك من انتشار الفيروس وحماية أكبر عدد ممكن من المواطنين.


أمّا إذا ما تمّ سرقة شيء من المتحف كاللوحات والقطع الفنيّة القيّمة فإنّ الأمر حتّى الآن غير معروف إلّا أنّ صحيفة ميرور البريطانية تعتقد أنّ اللصوص قد سرقوا بالفعل لوحة للفنان الشهير فنسنت فان غوخ.


وقررّ المسؤولون عن المتحف عقد اجتماع يحاور قضيّة الاقتحام الّتي حدثت في متحف سنغر لارين شرقي العاصمة الهولندية أمستردام , وإلى الآن لم يقم المسؤولون عن المتحف بكشف أيّ تفاصيل حول الاقتحام.


اقرأ المزيد : الشرطة الأمريكية توقف كلبا قام بقيادة سيارة صاحبه


وقبل أن يتمّ إغلاق المتحف تماماً بسبب الفيروس تعاون متحف سنغر لارين مع متحف ريكز في أمستردام على استضافة معرض بعنوان "مرآة الروح".


اقرأ أيضاً : وفاة أوّل سورية في تركيا بفيروس كورونا


وضمّ متحف سنغر لارين مجموعة من أعمال الزّوجين الأميركيّين "ويليام" و"آنا" سينغر، وكانت أعمالهما تتمحور حول مَثَل الانطباعيّة الجديدة والتّعبيريّة وكذلك التّكعيبيّة.


ليفانت - نبض 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!