الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بوتين يُحصّن نفسه بعقد الاجتماعات عبر الفيديو
بوتين

ذكر الكرملين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً للحكومة، عبر الفيديو، وذلك عقب يوم من إعلان إصابة طبيب، التقى الرئيس، بفيروس كورونا المستجد. بوتين يُحصّن نفسه


وتعرض رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، دينيس بروتسنكو، للإصابة بالعدوى، فيما كان بروتسنكو قد اجتمع مع الرئيس الروسي الأسبوع الماضي وتصافحا، حسب ما أوردته وكالة إنترفاكس الروسية والتلفزيون الرسمي الروسي.


ووقتها، سارع المتحدث باسم الكرملين إلى التأكيد على أن بوتين يجري فحوصاً مخبرية دورية و"كلها طبيعية"، ليفصح الكرملين، اليوم الأربعاء، عن قرار عقد الاجتماع الحكومي عبر الفيديو، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.


وأردف الكرملين، الذي صرّح يوم أمس الثلاثاء، إن صحة بوتين على ما يرام، وأن الرئيس قرّر الابتعاد عن الآخرين والعمل عن بعد، بينما سجلت روسيا التي يبلغ عدد سكانها 144 مليون نسمة، حتى الآن أكثر من 2700 إصابة بالفيروس و24 وفاة.


اقرأ أيضاً: اتّهامات بالتضليل من الناتو وواشنطن لـ روسيا والصين


وطبقت منذ الاثنين، عزلة شاملة في العاصمة موسكو، في إجراء اتخذته أيضاً 12 منطقةً في البلاد لمنع تفشّي الفيروس.


وكانت قد ذكرت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في الرابع والعشرين من مارس، أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو خضع لاختبار فيروس (كورونا) المتسجد بعد عودته من العاصمة السورية (دمشق).


وأشارت (زفيزدا) إلى أن الأطباء قاموا بقياس درجة حرارة وزيرة الدفاع سيرجي شويجو وأعضاء الوفد، الذي رافقه في زيارته إلى دمشق وتمّ أخذ عينات منهم.


وأكدت القناة التلفزيونية الروسية أنّ التحاليل على فيروس كورونا للوزير الروسي أظهرت نتيجة سلبية وعدم الإصابة. بوتين يُحصّن نفسه


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!