الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

صواريخ تستهدف المنطقة الخضراء.. والسفارة الأمريكية: الهجوم يقوض سيادة العراق

صواريخ تستهدف المنطقة الخضراء.. والسفارة الأمريكية: الهجوم يقوض سيادة العراق
المنطقة الخضراء قي بغداد

طال هجوم صاروخي، مساء يوم الخميس، المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، وفق ما كشفته خلية الإعلام الأمني العراقية.

ووفق وسائل إعلامية، فقد جرى إطلاق 3 صواريخ من منطقة كرارة التابعة لمدينة الدورة جنوب بغداد، صوب المنطقة الخضراء، حيث تتموضع السفارة الأميركية في بغداد.

اقرأ أيضاً: الجيش العراقي يتعهد.. الحشد لن يسيطر على المنطقة الخضراء مستقبلاً

لتعترض المنظومة الدفاعية الأميركية في بغداد صاروخين من أصل 3، فيما سقط أحد الصواريخ في مجمع القادسية داخل المنطقة الخضراء، بينما أفادت أنباء بتفعيل منظومة "السيرام" داخل السفارة الواقعة في المنطقة الخضراء.

وجاء الصاروخ الذي سقط في مجمع القادسية، أصيبت امرأة وطفل، فيما نوهت السفارة الأميركية في بغداد إن "مجمع السفارة تعرض اليوم لهجوم من قبل مجموعات تسعى لتقويض أمن العراق وسيادته وعلاقاته الدولية".

وتابعت السفارة من خلال صفحتها على "فيسبوك": "لطالما قلنا أن هذه الأنواع من الهجمات المشينة هي اعتداء ليس فقط على المنشآت الدبلوماسية، بل على سيادة العراق نفسه".

سقوط 6 صواريخ على المنطقة الخضراء ببغداد

وهاجمت ميليشيات متحالفة مع إيران خلال السنوات السابقة، لعشرات المرات المنطقة الخضراء، بيد أنها لم تسبب في غالبها أضراراً تذكر.

وأتت الهجمات الأخيرة في ظل تهديد المليشيات المقربة من إيران باستهداف القوات الأجنبية في العراق، بعدما شككت في إعلان انسحابها وتحويل مهامها من القتال إلى المشورة وتدريب القوات العراقية.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!