الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرق سوريا.. داعش يذبح شخصين ويفرض إتاوات على تجّار المحروقات

شرق سوريا.. داعش يذبح شخصين ويفرض إتاوات على تجّار المحروقات
داعش

أفادت مصادر محلية أن أهالي مدينة البصيرة، الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي، عثروا على جثتين اثنتين مفصولتي الرأس عن الجسد بأدة حادة، وذلك بالقرب من الحديقة العامة وسط المدينة.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد وُجِد بجانب الجثتين، على ورقة كتب عليها “هذا جزاء من يشلّح باسم الدولة الإسلامية”، حيث تقف خلايا التنظيم وراء العملية في إشارة لمطالبة بعض الأشخاص المواطنين في دير الزور، بدفع زكاة على أنها للتنظيم.


 


 


كذلك، عمد أحد المسلحين المجهولين إلى استهداف منزل مواطن في البصيرة بقنبلة صوتية، مطالبينه بدفع زكاة بقيمة 1000 دولار أميركي لتنظيم “داعش”، الأمر الذي أدّى إلى التسبب بأضرار مادية.


ويأتي ذلك في ظل تصاعد حملات “المطالبة بالزكاة للتنظيم” في عموم مناطق نفوذ “قسد” في دير الزور وفي مدينة البصيرة بشكل خاص.


 


 


إلى ذلك، أبلغ عناصر من “داعش”، العاملين في الحراقات البِدائية لتكرير النفط في بلدة الطيانة بريف دير الزور، بوجوب دفع “الزكاة” لـ”داعش” بالدولار الأمريكي، وأمروا العاملين بجمع “الزكاة” لِتسليمها لهم بعد يومين، وانصرف عناصر التنظيم بسيارتهم التي كانوا يستقلونها.


وكان مسلّحون مجهولون قد قاموا قبل يومين، بإطلاق النار على منزل مواطن في مدينة البصيرة شرقي دير الزور، ثم لاذوا بالفرار على دراجاتهم النارية إلى جهة مجهولة، دون وقوع إصابات. الزكاة


فيما طوّقت قوات سوريا الديمقراطية، الحي الذي يتواجد به المنزل المستهدف، وتجولت في أحياء المدينة.


 


في السياق ذاته، هدّد مجهولون أحد مالكي محلّات تجهيز العرائس، في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي بالقتل في حال عدم دفع “الزكاة” لـ”داعش”، بالإضافة إلى قيام مجهولين بإحراق سيارة مدنية يملكها أحد عناصر “قسد”، بعد أن كان قد ركنها في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي. 


ليفانت- متابعات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!