الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سيؤول : قيود اليابان على تصدير المواد التكنولوجية لنا هي تدابير انتقامية واضحة

سيؤول : قيود اليابان على تصدير المواد التكنولوجية لنا هي تدابير انتقامية واضحة
سيؤول قيود اليابان على تصدير المواد التكنولوجية لنا هي تدابير انتقامية واضحة (2)

ليفانت_تقرير


ندد نائب رئيس وزراء كوريا الجنوبية للشؤون الاقتصادية، وزير المالية هونغ نام-كي اليوم الخميس بقرار اليابان تقييد صادراتها من المواد التكنولوجية إلى كوريا الجنوبية، واصفا إياه بأنه تدبير انتقامي. وأكد على أن بلاده ستتخذ بدون شك تدابير مضادة إذا لم تلغ اليابان هذا القرار.


وقال هونغ أثناء مشاركته في برنامج إذاعي اليوم إن اليابان ذكرت أن هذه القيود جاءت بسبب فقدان الثقة، ولكنه ذكر بأنه يعتقد أنه من الواضح أنها تعد تدابير انتقامية اقتصادية ضد قرار المحكمة الكورية الجنوبية بتعويض ضحايا العمل القسري إبان الحرب العالمية الثانية.


ويبدو أن اليابان تنظر في إزالة كوريا الجنوبية من القائمة البيضاء التي تشمل الكيانات لتقديم امتياز خاص في التجارة. وذكر هونغ أن اليابان يجب أن تلغي التدابير الانتقامية إذ أنها تنتهك القانون الدولي، مضيفا أنه يتوقع أن تضر التدابير الانتقامية باليابان فضلا عن الاقتصاد الكوري الجنوبي في حال دخول ها في حيز التنفيذ.


وأكد على أن بلاده ستضع التدابير المضادة مثل رفع دعوى ضد اليابان لدى المنظمة التجارية العالمية، ما لم تلغ اليابان القيود. وأضاف أن صدور نتيجة الدعوى لدى المنظمة التجارية العالمية قد يستغرق فترة طويلة، ولذا فإن الدعوى لا تعتبر وسيلة وحيدة، قائلا إن بلاده ستتخذ تدابير صارمة تحت القانونين الدولي والمحلي.


وتصر الحكومة اليابانية على أن تحركها هو مجرد جزء من مراجعة مستمرة للممارسات التجارية. ويقول المسؤولون إن الشحنات من المواد التقنية التي يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة يجب أن تراقب بحذر.


وبدأت اليابان يوم الخميس بتطبيق القواعد المشددة على الصادرات من بعض المواد التي تستخدم في صناعة أشباه الموصلات وشاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء ومنتجات عالية التقنية أخرى كالهواتف الذكية والشاشات التي تعتبر من المنتجات الرئيسية المصدرة لكوريا.


يونهاب_NHK

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!