الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دعوة عبر السوشيال ميديا... ليتنازل أعضاء الائتلاف عن بعض رواتبهم لـ 2000 طفل مريض

دعوة عبر السوشيال ميديا... ليتنازل أعضاء الائتلاف عن بعض رواتبهم لـ 2000 طفل مريض
دعوة عبر السوشيال ميديا ليتنازل أعضاء الائتلاف عن رواتبهم من أجل 2000 مريض
تنتشر حملة عبر السوشيال ميديا لدعم أطفال إدلب المرضى بالسرطان والقلب والأعصاب والعيون. يتراوح تعدادهم بين 1000 طفل مريض بحاجة لعلاج عاجل والدخول السريع إلى المستشفى، أما الفئات الأخرى فهي 350 مريض سرطان و 400 بحاجة لجراحة في القلب و 250 طفل بحاجة لعلاج في العيون والأعصاب.

بدأت الحملة منذ أول نوفمبر ورافقها هاشتاغات #عالجوا_مرضى_إدلب #عالجوا_أطفال_الشمال السوري، وهاشتاغ آخر عبارة #افتحوا التداوي المجاني لأطفال سوريا، وفي أحد الملصقات من حقهم أن يرسموا على وجوههم مثلنا، في إشارة تزامنت مع طقوس أعياد الهالويين.

يقترب الشتاء السوري الآن وفي جردة لإحصاءات متداولة في الحملة، سًجلت تعداد الأطفال ممن بحاجة للعلاج، وتظهر الإحصائيات في الصورة أدناه.



وفي سياق متصل، أعرب سوريون عن امتعاضهم من أداء الائتلاف ومؤسسات المعارضة، وطالب بعض الناشطين على التوتير من أعضاء الائتلاف تحمل مسؤولياتهم وتوفير العلاج لهؤلاء الأطفال.



إحدى الناشطات السوريات طالبت أعضاء الائتلاف بالتبرع/التخلي عن رواتبهم لستة أشهر لمساعدة هؤلاء الاطفال؛ جاء ذلك خلال ردها وإعادة نشر تغريدة للإعلامية السورية صبا مدور، التي بدورها كانت تنشر لدعم الأطفال في سياق الحملة المنتشرة.

https://twitter.com/OmarAlTar/status/1454121469710057472

 

يأمل الأهالي أن تنجح هذه الحملة، بينما المنظمات الدولية والتركية العاملة على الأرض تتحمل مسؤولية أيضاً؛ فالأهالي ناشدوهم لإيجاد حل لهذه المأساة، واحدة من جملة مآسي كثيرة تعصف بالسوريين في الداخل ودول الجوار.

 

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!