الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خرائط "غوغل" تكشف عن ميزة جديدة لتقليل استهلاك الوقود

خرائط
خرائط غوغل
طرحت تقنية خرائط غوغل خاصية جديدة من الممكن أن توفر لسائقي السيارات الكثير من المال والوقت بشكل غير مباشر لكنها فعالة.

وأفاد الموقع الإلكتروني الألماني ”giga.de“ المهتم بأخبار بالتكنولوجيا الرقمية، أن ”شركة غوغل العالمية، تطلعت إلى حاجة الملايين من السائقين الذين يشتكون من ارتفاع أسعار البنزين والديزل بصورة متواصلة، ومن ثم طرحت ميزة جديدة في خرائط ”غوغل“ يمكن أن توفر المال عبر إرشاد أصحاب السيارات للقيادة من خلال طرق تحرق وقوداً بشكل أكثر انخفاضاً“.

وووفق الموقع الألماني، فإن خاصية غوغل ماب/ خرائط ”غوغل“ الجديدة، قد تتحول إلى اختيار جيد للسيارات الكهربائية، خاصة أن الوظيفة انطلقت فعلياً على سبيل التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع تفعيلها في مختلف أنحاء العالم في غضون الأشهر القادمة.

موبايل غوغل

حيث يفضل الكثيرون القيادة في مسار مختلف قليلاً عن الطرق الاعتيادية لتوفير الوقود بشكل ملحوظ.

وبمساعدة الذكاء الاصطناعي وإدراج العديد من العوامل، صممت ”غوغل“ تقنية تنقّل جديدة تقترح على المستخدمين مساراً موفراً للوقود ضمن خرائط ”غوغل“.

ووفق ”الموقع الألماني“، ”يتيح استخدام شاشة العرض الموسّعة في خرائط غوغل، بياناً يحدّد مقدار الوقود الذي ستوفره، ومقدار الوقت الذي ستستغرقه، في حال اختيار طريق مختلف“، مع إعطاء نتائج دقيقة لمقارنات مع طرق أخرى بطبيعة الحال.

وتراقب خرائط ”غوغل“ وتحلل كافة حركات المرور في الوقت الفعلي، يمكن للمستخدم أيضاً التعرف إلى طرق أخرى في أوقات مختلفة، حتى لو كان لديه دائماً الوجهة نفسها.

اقرأ المزيد: شركة غوغل تكشف عن خطة مستقبلية في أفريقيا

وفي حال التزام السائق بالطريق الموفر، يمكنه توفير الكثير من المال طيلة العام. وبالطبع، ترغب ”غوغل“ بحماية البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وستتوفر الميزة أيضاً في أوروبا عام 2022، لتنطلق بعد ذلك، وعلى الفور، إلى بقية قارات ودول العالم.

اقرا المزيد: مصائبُ فيسبوك عند تليغرام فوائدُ

من جهة أخرى، تعتبر الميزة الجديدة في خرائط غوغل داعماً كبيراً لسوق السيارات الكهربائية، فمن مشكلات الأخيرة عدم وجود نقاط شحن على الطرق بصورة كبيرة، فضلاً عن تباين تسعيرات الكهرباء من بلد لآخر.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!