الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • جونسون يحذّر.. الجائحة لم تنتهِ بينما تستعد البلاد لتخفيف قيود كورونا

جونسون يحذّر.. الجائحة لم تنتهِ بينما تستعد البلاد لتخفيف قيود كورونا
قادة مجموعة السبع يجتمعون الثلاثاء لبحث الوضع الأفغاني

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الأحد، إن “جائحة (فيروس كورونا) العالمية لم تنته بعد”. وأضاف في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن “الإصابات ستزيد عندما نرفع القيود ولذلك مع تأكيد خططنا اليوم ستكون رسالتنا واضحة. الحذر أمر مهم للغاية ويجب علينا جميعا تحمل المسؤولية حتى لا نتراجع عن تقدمنا”. "رويترز"


ومن المقرر أن يعقد جونسون مؤتمرًا صحفيا، يوم الاثنين، يعلن فيه قراره النهائي بشأن رفع جميع قيود كوفيد-19.


وفي وقت سابق، طرح جونسون، في 5 يوليو المنصرم، مقترحات لإلغاء القواعد المتعلقة بوضع الكمامات والتواصل الاجتماعي وتعليمات العمل من المنزل فيما أسماه “طريق باتجاه واحد إلى الحرية، تعلموا التعايش مع الفايروس".


كان من المقرر أن يتم رفع القيود بتاريخ 21 يونيو، لكن الموعد أرجئ شهرًا بسبب متحور دلتا الشديد العدوى الذي أصبح يمثل مجمل حالات الإصابة بالمملكة المتحدة.


ومن المتوقع أن يؤكد جونسون خططا لإزالة جميع قيود كوفيد-19 المتبقية تقريبا في إنجلترا اعتبارا من 19 يوليو تموز على الرغم من ارتفاع الحالات إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ شهور.


https://twitter.com/BorisJohnson/status/1412146466446000129


وتطبق بريطانيا أحد أسرع برامج التطعيم في العالم مع تلقى أكثر من 87 في المئة من البالغين جرعة واحدة على الأقل من أحد لقاحات كوفيد-19 وتلقى 66 في المئة جرعتين.


اقرأ المزيد :مكافحة الإرهاب في بريطانيا.. المنع والمتابعة والحماية والاستعداد


ورغم ذلك، فقد شهدت الأسابيع الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في عدد الإصابات إلى معدلات لم تشهدها البلاد منذ الشتاء.


وتقول الحكومة بأنه على الرغم من زيادة الإصابات ما زالت الوفيات ودخول المستشفيات أقل بكثير من ذي قبل وهذا دليل على أن اللقاحات تنقذ الناس.


يذكر أن المملكة المتحدة خرجت تدريجيًا من إغلاق ثالث لكنها أبقت على بعض القيود، بعد أن أتاح برنامج التطعيم الذي أطلق في ديسمبر 2020 تقديم جرعتي لقاح لنحو 64% من السكان البالغين.


ليفانت نيوز _ رويترز 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!