الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بطريرك كلداني في العراق يعلن إلغاء احتفالات عيد الميلاد تضامناً مع المتظاهرين

بطريرك كلداني في العراق يعلن إلغاء احتفالات عيد الميلاد تضامناً مع المتظاهرين
بطريرك كلداني في العراق يعلن إلغاء احتفالات عيد الميلاد تضامناً مع المتظاهرين

مع ارتفاع معدل العنف الممارس من قبل القوات الأمنية العراقية تجاه المتظاهرين في العراق، أعلن بطريرك بابل للكلدان الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، إلغاء احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ القتلى والجرحى.


هذا وأعلن غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح، ورأس السنة الميلادية، احتراماً لدماء القتلى والجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، وتضامناً مع أوجاع وآلام عائلاتهم.


وأكد أنه لن تكون هناك أشجار ميلاد مزيَّنة في الكنائس والساحات، ولا حفلات وسهرات بهذه المناسبة، ولا استقبال رسمي للتهاني في مقر البطريركية: "إنما سنكتفي بالصلاة ترحماً على أرواح الضحايا، والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى، وعودة الحياة الطبيعية إلى البلاد ونهوضها بوطن راقٍ، جامع لكل طوائفه وشرائحه، إنطلاقاً من قيم الإحترام والمساواة والمواطنة والحق في الحياة الكريمة".


كما دعا الكاردينال ساكو إلى التبرع لدور الأيتام والمستشفيات بغرض شراء المستلزمات الطبية للجرحى.


وسبق أن دعا الكاردينال ساكو الحكومة والمتظاهرين إلى التحلّي بالحكمة وضبط النفس وتغليب المصلحة العامة لحقن الدماء البريئة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة. كما دعا الحكومة لاتخاذ موقف شجاع واستثنائي للخروج من الأزمة الحالية.


ليفانت-بغداد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!