الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الهند تؤكّد إصابة 107 أشخاص بفيروس كورونا ووفاة اثنين

الهند تؤكّد إصابة 107 أشخاص بفيروس كورونا ووفاة اثنين
الهند تؤكد إصابة 107 أشخاص بفيروس كورونا ووفأة أثنين

قالت نيودلهي اليوم الأحد، إنّها سجّلت 23 حالة إصابة جديدة من الفيروس التّاجي، ليصل التّعداد الكلي إلى 107 حالات في البلاد، وتبعاً لوزارة الصحة الهندية، فمن أصل 107 حالات، يوجد 90 منهم من الرعايا الهنود، والباقي الـ 17 من الرّعايا الأجانب.


ومن بين هؤلاء، شفي 9 وتوفي اثنان، فيما تمّ عزل الحالات التاجيّة من الفيروس التاجي أو وضعها في عنابر العزل، وقد ألغت الهند مؤخّراً جميع التأشيرات الحاليّة وأمرت بوقف إصدار تأشيرات جديدة.


ويأتي الإعلان الهندي بالتزامن مع تراجع عدد الوفيّات بسبب فيروس "كورونا" في الصين خلال الأيام الأخيرة، إذ قالت في السابع من مارس، بأنّه قد توفي 27 شخصاً، وأصيب 44 آخرين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.


إقرأ أيضاً: الهند تستدعي سفير أنقرة وتحتج على تصريحات متعلقة بـكشمير


وذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان لها: "إنّ اللجنة الحكوميّة لشؤون الصحة تلقّت اليوم بيانات من 31 مقاطعة، تؤكّد بأنّه منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد أصيب 80 ألفا و695 شخصاً، بما في ذلك 20533 مريضاً، (من بينهم 5264 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 3097 شخصاً جرّاء العدوى، وغادر المستشفيات 57 ألفاً و65 شخصاً بعد شفائهم".


وفي سياقٍ ذي صلة، عمدت السلطات الكوريّة الجنوبيّة إلى إلغاء عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضيّة بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.


ونبّه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نمّواً سلبياً في الفصل الأول من العام، منوّهاً إلى أنّ انتشار الوباء يضرّ بالتصدير والاستهلاك على حد سواء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!