الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكوري الجنوبي يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف
الكوري الجنوبي يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف

أعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الأحد، عن هوية "البطل" الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الأسيوية، فكانت من نصيب الكوري الجنوبي "سون هيونغ مين"، نجم فريق توتنهام الإنجليزي. أفضل لاعب آسيوي


وقال الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الرسمي، إنّ الكوري الجنوبي "سون" نال الجائزة بعد تفوقه على الإيراني "مهدي تاريمي"، مهاجم فريق بورتو البرتغالي، الذي بدوره حلّ في المركز الثاني.


واحتلّ العراقي "علي عدنان"، مدافع فريق فانكوفر وايتكابس الكندي، المركز الثالث، ووقعت تلك النتائج بحسب تصويت الجمهور وآراء الخبراء.


أبرز لاعبي آسيا


وسبق أن نال "سون" الجائزة ثلاث مرات، كأفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، ليواصل تألقه خلال عام 2020، بعدما سجل 22 هدفاً مع نادي توتنهام.


اقرأ: مدرب ليفربول: صلاح سيشارك بالمباريات بشكل أساسي


إضافة إلى هذه الجائزة، حصل أيضاً، الكوري الجنوبي، البالغ من العمر 28 عاماً، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر أكتوبر الماضي.


اقرأ: ريال مدريد يفوز على ألافيس (4-1) بعد غياب زيدان عن الفريق


ونال الكوري الجنوبي العديد من الجوائز، خلال مسيرته الرياضية، أبرزها، جائزة أفضل لاعب في نادي "توتنهام" الإنجليزي للموسم (2020-2019)، وأفضل لاعب في كوريا الجنوبية للعام 2020، وتوّج أيضاً بجائزة بوشكاش التي يقدّمها الاتحاد الدولي لصاحب أفضل هدف. أفضل لاعب آسيوي


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!