الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العرب يسعون لتنسيق مواقفهم أمام
منظمة التجارة العالمية متداول

تستضيف السعودية يوم الأحد، لقاءً لوزراء التجارة في الدول العربية، وذلك ضمن إطار التحضير للاجتماع الوزاري الـ12 لمنظمة التجارة العالمية، المزمع تنظيمه في جنيف خلال الفترة من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى الثالث من كانون الأول (ديسمبر) 2021.


ويبدأ الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية جدول أعمال الاجتماع الوزاري المنعقد من خلال الاتصال المرئي، بمساهمة الدكتور نايف بن فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التجارة العالمية، واتحادات الغرف التجارية العربية والخليجية والسعودية.


اقرأ أيضاً: الإمارات.. التجارة الخارجية غير النفطية تتجاوز كورونا

ويرمي الاجتماع الوزاري إلى تنسيق المواقف التفاوضية لمجموعة الدول العربية وتحديد مطالبها لمنظمة التجارة العالمية، ودعوة الدول أعضاء المنظمة على تسهيل وتسريع انضمام الدول النامية والأقل نمواً لعضوية المنظمة بما فيها الدول العربية الهادفة إلى الانضمام، وطلب اعتماد اللغة العربية لغة رسمية ضمن منظمة التجارة العالمية أسوة بمنظمات الأمم المتحدة.


منظمة التجارة العالمية: تدهور كبير في الشحن الجوي

كما يكرر الاجتماع التشديد على طلب حصول جامعة الدول العربية على صفة مراقب في مجالس وهيئات ولجان منظمة التجارة العالمية ومؤتمراتها الوزارية أسوة بالمنظمات الدولية الأخرى، ومساندة مساعي دولة فلسطين للحصول على صفة مراقب في مجالس وهيئات ولجان منظمة التجارة العالمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!