الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بـ300 مليار.. مالك تسلا يتربع على قائمة اثرياء العالم
إيلون ماسك. أرشيف

تعدت ثروة الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عتبة الـ300 مليار دولار، بدعم من المكاسب القياسية لسهم تسلا على مدار الأسبوع الحالي.


وتبعاً لمعطيات مؤشر بلومبرج للأثرياء، ازدادت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا العملاقة لصناعة السيارات الكهربائية، في آخر 24 ساعة 9.79 مليار دولار لتبلغ قرابة 311 مليار دولار.


اقرأ أيضاً: تسلا تلامس تريليون دولار بعد صفقة مع هيرتز

وتكسب أسهم شركة تسلا الأمريكية مستويات قياسية خلال الأسبوع الجاري، وتجاوزت قيمته السوقية عتبة تريليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق بدعم من صفقتها مع شركة هيرتز الأمريكية لتأجير السيارات في فلوريدا التي طلبت توريد 100 ألف من سيارات الشركة.


وختم سهم تسلا تعاملات أول من أمس على زيادة بقرابة 3.8% عند 1077.04 دولاراً، فيما بلغت القيمة السوقية عند 1.08 تريليون دولار.


وبالمقابل، ارتفعت ثروة جيف بيزوس- الذي يتربع على المركز الثاني ضمن قائمة بلومبرج لأثرياء العالم - بقرابة 2.82 مليار دولار أمس عند 199 مليار دولار بيد أنها تقلصت لتستقر عند 195 مليار دولار.


صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

وحسب معطيات مؤشر بلومبرج للمليارديرات، يأتي إيلون ماسك في المركز الأول بثروة 311 مليار دولار، وفي المركز الثاني جيف بيزوس بثروة 195 مليار دولار.


فيما يحل الملياردير الفرنسي برنارد أرنول في المركز الثالث بثروة 167 مليار دولار، ومن ثم بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت في المركز الرابع، بثروة قدرها 136 مليار دولار، ولاري بايدج في المركز الخامس بثروة 131 مليار دولار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!