الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السويداء..قتلى وجرحى في اشتباكات مع تجار المخدرات
السويداء

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل شخص متأثراً بجراحه، جراء الاشتباكات التي وقعت في مدينة السويداء بالأمس، لترتفع حصيلة الضحايا إلى اثنين، بالإضافة إلى جرح 8 آخرين.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن مدينة السويداء تشهد توتراً بالتزامن مع انتشار بعض الحواجز التابعة للفصائل المحلية على بعض الطرقات الفرعية قرب مدينة السويداء بالجنوب السوري.


اقرأ المزيد: الحسكة.. مقتل شخص على الأقل في اشتباكات دامية بين الأسايش والنظام


وكان قد أفيد يوم أمس بمقتل عنصر من الفصائل المحلية في السويداء متأثراً بإصابته، جراء الاشتباك الذي وقع مع أصحاب “الكرفانات” الذين يعملون بتجارة وترويج المواد المخدرة، وكان المرصد السوري قد رصد، مداهمت فصائل محافظة السويداء، لمراكز البيع “الكرفانات” في محيط الملعب البلدي ودوار الباسل بمدينة السويداء، وذلك لإلقاء القبض على عصابات تمتهن ترويج المخدرات والحشيشة.


اشتباكات بين مسلّحين وعناصر من الأمن الجنائي في السويداء


 


حيث دارت الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقواذف “الآربيجي”، بين عناصر الفصائل المحلية من جهة، والمروجين، ما أدى إلى وقوع إصابات من الطرفين.


وجاءت هذه الاشتباكات بعد يوم واحد، من مقتل رجل مسن من أبناء بلدة شقا بريف السويداء الشمالي الشرقي، إثر تعرّضه للضرب أثناء سرقة سيارته من قبل مجهولين، ليتزامن ذلك مع سرقة مجهولين محولة كهربائية لمنشأة صناعية في بلدة شقا، ما أدى إلى توقف عمل المنشأة.


جدير بالذكر أنّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد عبارات جدارية، مناهضة لرأس النظام السوري، خطّها شبان في مدينة السويداء، وتعبر عن رفضهم للانتخابات الرئاسية القادمة، إضافة إلى عبارات ترفض تواجد الميليشيات الإيرانية في بلادهم.


اقرأ المزيد: السويداء بين ردود الفعل وتغليب الصالح العام


وبحسب المرصد، فإن نشطاء المدينة يهدفون إلى توسع رقعة الكتابة لتصل إلى معظم الأحياء، تعبيراً عن رفضهم للواقع المتردي الذي سببه بقاء رأس النظام السوري، ودعمه للفساد والفقر والحال الذي آلت إليه البلاد.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!