الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في معسكر بعشيقة شمال العراق

الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في معسكر بعشيقة شمال العراق
الجيش التركي

جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية أن ثلاثة صواريخ أُطلقت باتجاه قاعدة عسكرية في المنطقة، وأن واحداً أصابها. وأضاف أن الآخرين سقطا في قرية قريبة، فأصيب الطفل.


وذكرت الوزارة أنه تم إطلاق طائرة مسيّرة مسلحة واتُّخذت "الإجراءات اللازمة".


فيما أعلنت تركيا، أمس الأربعاء، مقتل أحد جنودها وإصابة طفل في هجوم صاروخي على مجمع عسكري في منطقة بعشيقة شمال العراق، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.


وهذا أول هجوم معروف تنفذه طائرة مسّيرة على القوات الأميركية في أربيل، وسط زيادة مطردة في الهجمات الصاروخية على القواعد التي تستضيف قوات أميركية وسفارة الولايات المتحدة في بغداد، والتي تحمّل واشنطن جماعات مسلحة تدعمها إيران المسؤولية عنها.


وفي موازاة ذلك، أفيد أن طائرة مسيّرة أسقطت متفجرات قرب قوات أميركية متمركزة في مطار أربيل بشمال العراق في وقت سابق اليوم، بحسب ما أعلن مسؤولون أكراد. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.


الجيش التركي


بدوره، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، أن المسؤولين عن الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مطار أربيل ومعسكر بعشيقة سيحاسبون.


وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "أندد بأشد العبارات بالهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة بمحافظة نينوى، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه".


وأضاف أن "هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي".


المزيد تركيا تعلن مقتل عنصرين من “العمال الكردستاني” شمال العراق


وتابع: "يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فورا من حدود إقليم كردستان، وسأجري في الأيام المقبلة محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!