الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الاقتصاد الأميركي يحافظ على تقدّمه.. البطالة تهبط إلى 5.4 %

الاقتصاد الأميركي يحافظ على تقدّمه.. البطالة تهبط إلى 5.4 %
شركات-ومكاتب-التوظيف-في-أمريكا

حافظ الاقتصاد الأميركي على زخمه القوي في بداية النصف الثاني من العام الجاري، تزامناً مع التوسع في توزيع اللقحات، وتحفيف الإجراءات الاحترازية. وزاد نمو الوظائف الأميركية بقوة خلال تموز (يوليو)، في ظل طلب على العاملين في قطاع الخدمات الكثيف العمالة، ما يشير إلى تعافي الاقتصاد.


وقالت وزارة العمل الأميركية أمس، في تقرير التوظيف الذي يتابع من كثب "إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 943 ألفا الشهر الماضي، بعد أن ارتفعت 938 ألفا في حزيران (يونيو)". ونزل معدل البطالة إلى 5.4 في المائة من 5.9 في المائة في حزيران (يونيو).


وانخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، وتراجع تسريح العمالة إلى أدنى مستوى في أكثر من 21 عاما خلال تموز (يوليو)، إذ تمسكت الشركات بموظفيها في ظل نقص العمالة.وظائف


وانخفضت طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى 14 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 385 ألفا للأسبوع المنتهي في 31 تموز (يوليو).
وذكرت شركة تشالنجر وجراي وكريسماس لخدمات التوظيف أن عدد الوظائف التي يتم الاستغناء عنها ويعلنه أرباب العمل الأمريكيون تراجع 7.5 في المائة إلى 18942 في تموز (يوليو) وهو أقل مستوى منذ حزيران (يونيو) 2000.


 

ومنذ بداية هذا العام أعلن أصحاب الأعمال خفض 231603 وظائف بانخفاض 87.5 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لكن الوتيرة تتباطأ.
يأتي ذلك في وقت يسعى فيه الرئيس الأمريكي إلى تطبيق خطة استثمارات ضخمة اقترحها للنهوض بالبنى التحتية التي أًهملت لوقت طويل، إذ تشمل إصلاح الطرق والجسور وتوسيع الإنترنت السريع وتطوير مصادر الطاقة النظيفة، وغيرها من الورش.


https://twitter.com/SecMartyWalsh/status/1423712979250401280

اقرأ المزيد: النفط.. أكبر خسارة أسبوعية منذ شهور والصادرات الصينية تحافظ على زخمها

ووضع أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلس الشيوخ مقترحا بقيمة 1200 مليار دولار يتعين الآن مناقشته والتصويت عليه اليوم في مجلس الشيوخ.
ويتضمن المقترح إصلاح البنى التحتية التقليدية من طرق وجسور وموانئ بحرية ونهرية وتوسيع شبكة الإنترنت وشبكة المياه.


وتحتل الطرق الحيز الأكبر من الخطة التي تخصص 110 مليارات دولار لإصلاحها مع "التركيز على ضرورة التقليل من التغير المناخي، وسلامة جميع المستخدمين بمن فيهم ركاب الدراجات الهوائية والمارة"، بحسب ما أفاد البيت الأبيض.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!