الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19

نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19
نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19
أعلن مدير بيانات البيت الأبيض الدكتور سايروس شاهبار، يوم أمس الجمعة، أن نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19.

وقال شاهبار في تغريدة على تويتر: "تم الإبلاغ عن أكثر من 821 ألف جرعة مقارنة بالمجموع في اليوم السابق، بما في ذلك حوالي 555 ألف شخص حصلوا على الجرعة الأولى". وأضاف قائلاً: "تم الآن تطعيم 50٪ من الأمريكيين (جميع الأعمار) بشكل كامل. استمروا!".

https://twitter.com/cyrusshahpar46/status/1423672990009413633

وكان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية،  قد أحصى، يوم الخميس، بأن 49.9 ٪ من سكان الولايات المتحدة قد تم تطعيمهم بالكامل. وكانت النسبة المئوية للتحصين الكامل من السكان المؤهلين للتطعيم، 12 سنة وما فوق، هي 58.4٪.



تم البدء إعطاء الجرعة الأولى من لقاح Covid-19 في الولايات المتحدة منذ حوالي تسعة أشهر، في 14 ديسمبر. استغرق الأمر حوالي أربعة أشهر، حتى أواخر مارس، لتطعيم ربع سكان الولايات المتحدة بالكامل. وأربعة أشهر ونصف أخرى للوصول النصف، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

اقرأ أيضاً: سلالة كورونا الجديدة تُبدد مُخططات أمازون وغوغل

تم إعطاء ما متوسطه 699261 جرعة كل يوم على مدار الأيام السبعة الماضية، وبدأ ما معدله 464778 شخصاً التطعيم يومياً على مدار الأيام السبعة الماضية، وفقاً لأحدث البيانات من مركز السيطرة على الأمراض.
وصلت لقاحات Covid-19 في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في منتصف أبريل، بمتوسط ​​أكثر من 3 ملايين حقنة يتم إعطاؤها كل يوم وحوالي 2 مليون شخص بدأوا التطعيم كل يوم.

ليفانت نيوز_ رويترز، مركز السيطرة على الأمراض والوقاية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!