الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات: تسيير رحلات جوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة

الإمارات: تسيير رحلات جوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة
الإمارات

أعلنت الإمارات، عن التنسيق مع إيران، بخصوص تسيير عدد من الرحلات الجوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة وإعادتهم إلى إيران، وذلك بعد قرار وقف الرحلات بين البلدين كإجراء احترازي لمدة أسبوع، لمواجهة فيروس كورونا.


وأكدت السلطات المعنية في الإمارات التعاون مع الجانب الإيراني لتسهيل هذه المهمة، حسب الإجراءات والأنظمة المعمول بها، مع الحرص على الحفاظ على سلامة الزائرين والمختصين القائمين على إجراءات الإجلاء، وذلك حسب صحيفة "الإمارات اليوم".



وكان الإمارات، أعلنت يوم الاثنين الماضي، منع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند، لمواجهة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضا: شرطة دبي تحبط عملية لتهريب الكبتاجون قادمة من ميناء اللاذقية


كما أعلنت وكالة أنباء الإمارات، يوم الخميس الماضي، عن وقف خدمات نقل الركاب "الفيري" مع إيران لحين إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا. إضافة لفرض قيود على سفر المعتمرين والسيّاح من 42 دولة إلى المملكة العربية السعودية.


وأعلنت الشركة أنها لن تنقل معتمرين أو سائحين من نحو 24 دولة إلى السعودية حتى إشعار آخر، امتثالاً لمرسوم حكومي سعودي بهدف احتواء فيروس كورونا الجديد، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.


وأوضحت الشركة أن حاملي التأشيرات السياحية السعودية المسافرين من الصين واليابان وإيطاليا وإيران والهند وباكستان وعدد من الدول الأخرى سَيُمنعون من الصعود لرحلات طيران الإمارات التي تكون السعودية وجهتها الأخيرة.


وأشارت شركة طيران الإمارات إلى أنه “يسري الحظر اعتبارا من اليوم الخميس”.




وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!