الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأوروبيون يتباحثون تداعيات ارتفاع أسعار الطاقة
الإمارات وسويسرا تغادران اللائحة الأوروبية للملاذات الضريبية

صرح يوم الأربعاء، المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة كادري سيمسون، إن الدول الأوروبية منشغلة بزيادة أسعار الطاقة وتداعيات ذلك على الزبائن.


كذلك فإن دول التكتل الـ 27 لديها أفكار بخصوص التغلب على تلك المشكلة، ولكن سوف تتباحث في الأمر أولاً، وكان سيمسون يتكلم قبل اجتماع مسؤولي قطاع الطاقة في الدول الأوروبية في سلوفينيا.


اقرأ أيضاً: بعد مهاجمته واشنطن وانهيار الثقة… لودريان يدعو الشركاء الأوروبيين للتفكير بتحالفاتهم

وذكر وزير الطاقة النمساوي ليونوري جيويسلير إن حل مشكلة زيادة أسعار الغاز هو التحول السريع للطاقات المتجددة، مردفاً أن ذلك سوف يؤدي على سبيل المثال إلى الاستقلال عن واردات الغاز الروسي.


وترتفع أسعار الغاز الطبيعي منذ أشهر، وفي بعض الدول، يشعر المستهلكون بالفعل بتأثيرات ذلك، إذ تعتبر تكلفة الغاز الطبيعي المحرك الرئيسي لزيادة أسعار الطاقة، التي كانت أعلى بقرابة الربع خلال شهر أغسطس/آب الماضي مقارنة بالعام الماضي.


الاتحاد الأوروبي

فيما دعت الحكومة الإسبانية قبل الاجتماع المفوضية الأوروبية إلى وضع قواعد يمكن للحكومات الوطنية، لاتباعها لمواجهة ارتفاع الأسعار.


ونبهت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، الأربعاء، من "التلاعب" بأسعار الغاز في أوروبا بـ "التخزين أو الفشل في إنتاج إمدادات كافية" خلال اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي لمناقشة النقص في الغاز.


وذكرت جرانهولم للصحافيين من وارسو: "كانت الولايات المتحدة واضحة فقالت إننا وشركاءنا يجب أن نكون مستعدين لمواصلة الدفاع عن مصالحنا عندما تكون هناك أطراف ربما تتلاعب بالإمدادات من أجل مصلحتها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!