الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات والهند.. محادثات للتوصل إلى شراكة شاملة
الإمارات

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، عن إطلاق محادثات بناءة للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين الصديقين.


وجاءت المساعي الجديدة بين الطرفين تتويجاً لتاريخ طويل من العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بينهما، وذلك أثناء زيارة رسمية قام بها وفد إماراتي يترأسه ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية إلى الهند.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تعتمد شهادات اللقاح الإماراتية للدخول إليها ابتداء من ٤ أكتوبر

واجتمع خلال الزيارة مع بيوش جويال، وزير التجارة والصناعة الهندي وجيوتيراديتيا سينديا، وزير الطيران المدني الهندي، وأشويني فايشناو، وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، ومجموعة من كبار المسؤولين لمناقشة آليات الانتقال بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أرحب تمكن النمو والازدهار في البلدين الصديقين.


وأثناء الزيارة التي استمرت من 22 إلى 24 سبتمبر/أيلول الجاري، توافق مسؤولو الدولتين على إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، بغي تمكين العلاقات التجارية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والفرص الاستثمارية.


الإمارات.. إنشاء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان"

كما ترمي المحادثات إلى تدشين مرحلة جديدة من علاقتهما التاريخية الممتدة، من خلال ترسيخ التعاون الثنائي الرامي إلى تحفيز النمو الاقتصادي المستدام، وتمكين التدفق التجاري والاستثماري بينهما.


وتسعى الدولتان -حال إنجاز المحادثات بنجاح وإبرام "اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة"- إلى رفع قيمة التجارة غير النفطية بينهما من 40 مليار دولار سنوياً إلى 100 مليار دولار سنوياً في غضون 5 سنوات من توقيع الاتفاقية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!