الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عطل فني.. يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية في سوريا
مسيرة إسرائيلية أرشيفية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" يوم الأربعاء، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية سقطت، داخل الأراضي السورية نتيجة عطل فني طرأ عليها.


وتبعاً للصحيفة، فقد حصلت الواقعة أثناء إجراء عملية روتينية للجيش الإسرائيلي.


وتنفذ السلطات تحقيقاتها لتحديد سبب الحادث، وفيما إن كانت المعلومات قد سربت من الطائرة المسيرة، وفق الصحيفة الإسرائيلية، بينما لم تعلق السلطات الإسرائيلية بشكل رسمي على الحادثة.


اقرأ أيضاً: روسيا والاختبار الإسرائيلي في سوريا.. إخراج إيران أو القصف

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن نوع الطائرة المسيرة المتحطمة لا يزال غير معلوم، بينما كان قد أعلن في يوليو الماضي، الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيرة تابعة له في الأراضي اللبنانية، خلال مهام عملياتية.


وذكر الجيش، وقتها: "قبل قليل، خلال عملية للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، سقطت طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية، لا يوجد خوف من تسرب معلومات سرية".


وعاشت الحدود الإسرائيلية اللبنانية على مدى الأيام التي سبقت سقوط الطائرة توتراً كبيراً، عقب إقرار مليشيا حزب الله اللبنانية بمقتل أحد مسلحيها في غارة إسرائيلية داخل سوريا، فيما بعث الجيش الإسرائيلي تعزيزات من قوات المشاة إلى الحدود الشمالية مع لبنان.


المليشيات الإيرانية في سوريا - ليفانت نيوز

هذا وكان قد فنّد يائير لابيد وزير خارجية إسرائيل، في التاسع من سبتمبر الجاري، صحة الأنباء عن محادثات سرية بين تل أبيب والنظام السوري، لكنه رجح وجود إمكانية لأن تناقش تل أبيب مع روسيا احتمالية تنظيم مثل تلك الاتصالات.


ونوه لابيد، خلال مؤتمر صحفي مشترك نظمه في موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تعقيباً على استفسار صحفي، إلى أن هناك قضايا أمنية قد تشكل موضع نقاش بين تل أبيب ودمشق، مشيراً في الوقت عينه، إلى أن إسرائيل لم ولن تدرس إمكانية إعادة الجولان إلى سوريا، ولذلك ليست هناك مساحة كافية للتفاوض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!