الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأسهم الأوروبيّة تصل لأعلى قمة في 2021
الأسهم الأوروبية

صعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى قمة لها في 2021، أثناء بداية التعاملات، اليوم الخميس، وسط ترقب لقرار البنك المركزي الأوروبي. الأسهم الأوروبيّة


وجاء الارتفاع مع انحسار مخاوف من زيادة التضخم، فيما ينتظر المستثمرون تصريحات البنك المركزي الأوروبي بخصوص الزيادة الأخيرة في عائدات السندات.


وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 % بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش، مرتفعاً بذلك للجلسة الرابعة على التوالي، وجاء ذلك بعدما ارتفعت أسهم بورصة وول ستريت الليلة الماضية، بفعل معطيات تضخم ضعيف ومع إقرار الكونجرس الأمريكي أحد أكبر إجراءات التحفيز الاقتصادي في التاريخ.


اقرأ أيضاً: أسواق الأسهم تفقد نحو تريليون دولار بسبب قطاع التكنولوجيا


وكانت أسهم قطاعات التعدين والتجزئة والتكنولوجيا من بين أكبر الرابحين في أوروبا، وزادت ما بين 1% و1.7%، ومن المزمع أن يصدر قرار البنك المركزي الأوروبي بخصوص السياسة النقدية في الساعة 1245 بتوقيت جرينتش.


وسيعمل صنّاع القرار على تهدئة الأسواق بالإشارة إلى تسريع طباعة النقود لإبقاء تكاليف الاقتراض تحت السيطرة وإعادة الالتزام بأقل أسعار فائدة ممكنة حتى قطع شوط طويل في التعافي.


الأسهم


وحصلت أسهم منطقة اليورو 0.5%، لتصل إلى أعلى مستوى لها في أكثر من 13 عاماً، وصعد سهم رولز رويس 3.1% بعدما حققت شركة محركات السيارات البريطانية ترجيحاتها بإنفاق قدر أقل من المال هذا العام عقب تكبد خسارة أسوأ من المرجح في 2020.


وتدنّى سهم دار هوجو بوس الألمانية للأزياء 4.2% بعدما ذكرت أنّها ترجّح مواصلة تأثر نشاطها بقيود مكافحة فيروس كورونا، في الربع الأول من العام. الأسهم الأوروبيّة


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!