الوضع المظلم
الإثنين ٠١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قلق من الإجازة الصيفيّة بسبب كورونا
قلق من الإجازة الصيفية بسبب كورونا

تسبب فيروس كورونا بالذعر لدى العالم، مما جعل العلماء يشعرون بالقلق، لاسيما بعد التطورات الجديدة التي طرأت على فيروس كورونا المتحوّر، بشأن سلالة B.1.1.7، التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا. الإجازة الصيفيّة


حذّر الدكتور "بيتر هوتز"، عميد المدرسة الوطنية لطب المناطق الحارة في كلية بايلور للطب، من اختلاط الطلاب، وخاصة في العطل الصيفية، بالأشخاص الذين يبلغون من العمر 20 عاماً.


وأشار "هوتز" إلى أنّ العطلات المعتادة في الربيع، قد تؤدي إلى إصابة عدد لا يُحصى من الأشخاص بالعدوى، حيث تهدّد متغيرات فيروس كورونا بتجاوز اللقاحات.


فيروس كورونا


وانتشرت السلالة البريطانية في 44 ولاية أمريكية على الأقل. وللحد من انتشار فيروس كورونا، يتطلب الالتزام التام بالإجراءات الصحية اللازمة، يما فيها، مسافة التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة، وخاصة في الأماكن المغلقة المزدحة.


وفي تقرير نشر على شبكة "سي إن إن"، يشير إلى أنّ الشباب الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق عانوا من مضاعفات فيروس كورونا طويلة الأمد، حتى إنّهم ليسوا محصنين من الإصابة بالمرض.


اقرأ: الصحة السعودية: الحساسية المفرطة لا تمنع من أخذ لقاح كورونا


ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا، دعا "هوتز" إلى تجنّب السفر لمسافات طويلة في حال لم يكن الشخص متلقياً للقاح، أو حتى لو لم يكن مصاباً بالأساس.


اقرأ: لغناها بـ”أوميغا 3″.. الأسماك الدهنية لمواجهة أمراض القلب


وعلى الرغم من تطعيم عدد كبير من الطلاب، إلا أنّ عميد المدرسة الوطنية لطب المناطق الحارة في كلية بايلور، يؤكد أنّ العدد غير كافٍ، ورجّح أن يكون هذا العام الأخير من الاضطرابات الرئيسة لفيروس كورونا. الإجازة الصيفيّة


ليفانت - cnn

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!